المغرب تنعش آمالها ومصر في اختبار قوي بـ بطولة الأمم الأفريقية

أنعش منتخب المغرب آماله أمس في التأهل لدور الثمانية في بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على توجو ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ورفع المغرب رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني متأخرا بنقطة واحدة عن الكونجو الديمقراطية التي تعادلت 2-2 مع ساحل العاج الذي يحتل المركز الثالث بنقطتين بينما يتذيل توجو الترتيب بنقطة واحدة.

ومنح ماتيو دوسيفي التقدم لتوجو في الدقيقة الرابعة، وأدرك عزيز بوحدوز التعادل للمغرب، وقفز رومان سايس ليحول الكرة إلى داخل الشباك بضربة رأس، وسدد يوسف الناصيري من خارج منطقة الجزاء لتصطدم الكرة بالأرض وتخدع كوسي اجاسا حارس توجو وتهز الشباك.

ساحل العاج تأزم موقفها بالتعادل مع الكونجو الديمقراطية

من جهتها، تعادلت ساحل العاج 2-2 مع الكونجو الديمقراطية ، وتقدمت الكونجو عبر نيسكينز كيبانو قبل أن يدرك ويلفريد بوني التعادل، لكن حالة التعادل لم تدم سوى دقيقتين حيث أعاد جونيور كبانانجا التقدم للكونجو الديمقراطية، وأدرك جوفري سيري دي التعادل لساحل العاج.

ساحل العلاج ستلاقي المغرب الثلاثاء

وستلعب ساحل العاج مباراتها الأخيرة في دور المجموعات أمام المغرب يوم الثلاثاء المقبل بينما بوسع الكونجو الديمقراطية انتزاع قمة الترتيب إذا فازت على توجو.

منتخب مصر في مهمة صعبة

من جانبه ينتظر المنتخب المصري الليلة مهمة صعبة للغاية أمام أوغندا حيث شكل اللقاء الأول للفراعنة في البطولة نقطة مثيرة للشكوك بإمكانية عبور الدور الأول ، فلم يقدم لاعبو المنتخب المصري أمام مالي في المباراة الأولى شيء يذكر وكادوا أن يخسروا اللقاء الذي انتهى بالتعادل.