عمر السومة في صدارة هدافي الدوري السعودي للعام الثالث على التوالي

تعالت الأصوات المطالبة بمنح اللاعب السوري عمر السومة الجنسية السعودية، ليلعب في المنتخب السعودي الأول، بعدما أشعل عمر السومة الشارع الرياضي منذ حضوره إلى الدوري السعودي قادماً من القادسية الكويتي إلى النادي الأهلي موسم 2014/2015.

عمر السومة يتصدر الهدافين للموسم الثالث على التوالي

عمر السومة حصل في أول حضورٍ له مع فريق الأهلي موسم 2014- 2015 على لقب هداف الدوري السعودي بـرصيد 22 هدف ، وفي الموسم الذي يليه، حافظ السومة على هذه الجائزة بفوزه بلقب الهداف مرةً أخرى بتصدره قائمة الهدافين بـ 27 هدف، وساهم في تحقيق بطولة الدوري التي أحرزها الأهلي بعد فترة غياب طويلة، وفي الموسم الحالي 2016- 2017، يتصدر السومة حتى الآن قائمة الهدافين بـ 16 هدف.

السومة يكسر الأرقام القياسية في الدوري السعودي

لم تتوقف أرقام السومة هنا بل نجح في الموسم الماضي بأن يكسر رقم زملائه المحترفين الأجانب في 19 عاماً، عندما اختتم موسمه بـ27 هدفا، محطماً الرقم القياسي للهدافين غير السعوديين الذي كان يحمله المغربي أحمد بهجا برصيد 24 هدفاً، وهذا الموسم تمكـن السومة أن يصبح أفضل محترف هداف في تاريخ دوري المحترفين السعودي ، برصيد 65 هدفاً، متجاوزاً الكونغولي دوريس سالومو مهاجم الفتح السابق صاحب الـ56 هدفاً.

وأصبح عمر السومة وفقا لصحيفة الرياضية ، ثالث هداف في تاريخ دوري المحترفين السعودي بـ 65 هدفاً، بعد ناصر الشمراني مهاجم الهلال 114 هدفاً ومحمد السهلاوي هداف النصر 88 هدفاً.