10 معلومات مذهلة عن الأيقونة الراحلة كوكو شانيل!

ماذا تعرفين حقاً عن كوكو شانيل “Coco Chanel” الاسم الأكثر تأثيراً في عالم الموضة والأزياء في القرن العشرين، والتي شكلت ثورة بتصاميمها المتقدمة على الزمن وأفكارها الرائدة والمتحررة وابدعاتها الأيقونية حتى يومنا الحالي حيث اعتمدت الأسلوب الأكثر استرخاء وعملية بتصاميم جمعت الأناقة والراحة للسيدات؟ 

حقائق مُذهلة عن "كوكو شانيل" أشهر مصممة أزياء في العالم!

ورغم انتشار وشهرة قصة حياة كوكو شانيل حتى وصولها إلى القمة، سنقدم لك اليوم 10 معلومات مثيرة ومذهلة عن تفاصيل حياة المصممة الأيقونية.

‫-‬١ رغم شهرتها الواسعة باسم Coco Chanel “كوكو شانيل”، إلا أن العديد يجهلون أن اسمها الحقيقي “Gabrielle Bonheur Chanel” “غابريال بونور شانيل”، أما لقب كوكو والذي استمر معها حتى مماتها، فقد أطلقه عليها بعض الجمهور والذي تضمن جنود وذلك خلال تأديتها لأغاني على المسرح عام 1905.

‫-‬٢ نشأت كوكو في عائلة متواضعة وفقيرة حيث مارس والدها مهنة الفلاحة، وبعد وفاة والدتها، تخلّى والدها عنها وترعرعت بين دور الأيتام والأقارب حتى بلغت سن الثامنة عشر‪.‬

‫-‬٣ تعلّمت كوكو فنّ الحياكة والخياطة المتقنة من الراهبات خلال الفترة التي عاشتها في دور الأيتام، لتغادر من بعدها دار الأيتام في سن الثامنة عشر، وتتجه لفترة مؤقتة إلى الغناء في حفلات صغيرة على غرار ستايل “مولان روج”، والتي كان روادها أغلبهم من الضباط.

‫-‬٤ يجهل العديدون ان كوكو شانيل بدأت مسيرتها وشهرتها في عالم الأزياء بتصميم القبعات الراقية والمتقنة والتي عرفت باسم “Chanel Modes”، والتي لاقت رواجاً كبيراً بين سيدات المجتمع الراقي في باريس، وافتتحت أول متجر لها عام 1913 في باريس.

أقوال أمّ الموضة الفرنسية كوكو شانيل

‫-‬٥ العطر الشهير Chanel No‪.‬ ‪5‬ والذي أطلقته عام 1921، يعتبر رسمياً حسب العديد من الاحصاءات ، العطر الأكثر مبيعاً في التاريخ، واختارت كوكو رقم 5 لتسمية العطر، بعد أن أخبرتها احدى العرافات أن رقم 5 هو رقم الحظ الخاص بها.

‫-‬٦ ابدعت كوكو شانيل بابتكار الفستان الأسود الأيقوني والشهير باسم “LBD”، كما يعطى الفضل لها بكونها الأولى التي أدخلت البدلات والتيورات إلى عالم النساء، بعد اقتصارها على الرجال، ومن أبرز تصاميمها التي لاتزال رائجة حتى يومنا الحالي تيور التويد الشهير، حيث دائماً ما أصرت كوكو على امتلاك أي سيدة أنيقة لجاكيت واحد من التويد على الأقل. 

٧- التسمية الغريبة للحقيبة أو الشنطة الأيقونية الشهيرة من دار أزياء شانيل والتي تتهافت على امتلاكها النساء حتى اليوم، والشهيرة باسم 2‪.‬55، جاءت تسميتها من تاريخ اصدارها والذي كان في شباط عام 1955. 

٨- العديد من التقارير تحدثت عن ارتباط وعلاقات كوكو شانيل مع النازيين، لاسيما بعد علاقتها العاطفية بأحد الضباط الألمان النازيين، مما عرضها لموجات لاذعة من الانتقاد في المجتمع الفرنسي. 

‫-‬٩ بعد اغلاق متجرها لـ15 عاماً بسبب الحرب، وبعمر 71 عاماً عادت كوكو بقوة لتفتتح من جديد دار الأزياء الراقية، وكما صرحت لإحدى صديقاتها أن الدافع الأول هو الملل الكبير الذي سيطر على حياتها.

كولتور شانيل Culture Chanel : رحلة استكشاف البراعة الفنية لدى كوكو شانيل

‫-‬١٠ أقامت كوكو شانيل في جناح فاخر في فندق الريتز الشهير لمدة 37 عاماً وحتى وفاتها عام 1971 عن عمر 87 عاماً في باريس، بعد عودتها من نزهة مشي، لتستلقي على السرير بكامل أناقتها، وتقول جملتها الأخيرة لخادمتها “هكذا يموت الانسان”  لتدفن من بعدها في سويسرا‪.‬

إكتشفي معنا بالصور معلومات مذهلة ومثيرة قد تجهلينها عن حياة الأسطورة الراحلة والأيقونة Coco Chanel “كوكو شانيل”.