سعوديات بارزات في عالم الرياضة

تمكنت الكثير من السعوديات من دخول الساحة الرياضية بقوة و أثبتن جدارتهن و تفوقهن فيها بل و وضعن بصمتهن الخاصة في عالم الرياضة باحترافهن لرياضات عدة كانت لسنوات طويلة حكرا على الرجال فقط ،  حيث أثبتن أن المرأه السعودية قادرة على كسر الحواجز و ممارسة جميع الانشطة الرياضية بدون أي قيود ، و في إطار ذلك اخترنا لكم أسماء عدة سعوديات بارزات في عالم الرياضة.

مي المطيري

استطاعت مي المطيري أن تكون أول سعودية تحصل على شهادة مدربة للنساء للدفاع عن النفس و إتقان مهارات الفنون القتالية ، حيث تقوم المطيري بتدريب النساء على هذه الفنون القتالية ، بعد سنوات طويلة من الخبرة في هذا المجال و حصولها على شهادات عدة في الفنون القتالية المتنوعة ، و أخرى في فن "المواي تاي"، كما حصلت على الحزام الأسود في رياضة الكيك بوكسينغ.

ياسمين القحطاني

بدأت ياسمين القحطاني بتسلّق الجبال منذ كان عمرها 4 أعوام في الدول الأوروبية و الأمريكية ، و أصبحت أول متسلّقة و مدربة جبال سعودية ، حيث حملت على عاتقها مهمة نشر ثقافة هذا النوع من الرياضة في كافة أنحاء المملكة.

هالة الحمراني

شابة سعودية عشقت رياضة الملاكمة و الفنون القتالية، و تدربت على يد خبراء دوليين حتى حصلت على شهادات خبرة في احتراف عدد من رياضات القوة و الدفاع عن النفس ، حيث بدأ شغفها في سن مبكر و تطور وانعكس في افتتاحها مقراً خاصاً تعمل من خلاله جاهدة على تعليم السعوديات أصول ممارسة رياضة الملاكمة.

أمة الله باحاذق

أمة الله باحاذق طبيبةٌ سعودية و لكنها تعد من أهم المدرّبات في رياضة " تاي تشي " على مستوى الشرق الأوسط ، و هي نوع من أنواع الرياضة الصينية التي تصنَّف ضمن الفنون القتالية ، لأنها تشابه رياضة الكونغ فو لكنها تمارس بشكل بطيء هادئ، و ذلك بعد أن التحقت بمعهد للتدريب في بريطانيا و حصلت على درجة مدرب معتمد في هذه الرياضة.

أمل باعطية

تميزت السعودية أمل باعطية بممارستها لرياضة " الكروس فيت "، و هي رياضة رفع أثقال و تتضمن رياضات حركية مثل الجري و الجمباز في آن واحد ، حيث طورت باعطية نفسها في مهنة التدريب و عملت على التفرغ بشكل تام لهذه الرياضة ، بعد أن قصدت دبي و أمريكا لأخذ دورات و ورش عمل متنوعة لتعلم هذه الرياضة و اتقانها.