أبوظبي .. في المركز الثاني كأفضل مدينة للإقامة والعمل

جاءت العاصمة الإماراتية أبوظبي في المركز الثاني عالمياً كأفضل مدينة للإقامة وممارسة الأعمال بعد مدينة نيويورك التي احتلت المركز الأول.

وتفوقت أبوظبي على عدة مدن أوروبية مثل العاصمة البريطانية لندن والعاصمة الفرنسية باريس  ومدن عالمة أخرى وذلك بحسب مؤشر إبسوس للمدن العالمية لعام 2017.

وهذه النتائج بحسب الاستبيان الذي أجرته مؤسسة إبسوس واستطلاع آراء أكثر من 18 ألفا تراوحت أعمارهم بين 16 و64 دولة من مختلف أرجاء العالم.

وأشارت النتائج إلى ارتفاع كبير في النظرة الدولية تجاه العاصمة الإماراتية أبوظبي كمركز للمشاريع والأعمال، حيث أعرب أكثر من خُمس المشاركين في الاستطلاع عن اختيارهم لها كأفضل مدينة لممارسة الأعمال وأن ثلاثة أجيال تمثل جيل الشباب، جيل "إكس" وجيل الألفية وجيل "زي" الذي ضم أعماراً وفئات مختلفة، وجميعهم اختاروا أبوظبي كأفضل مدينة إلى جوار نيويورك.

يشار إلى أن إمارة أبوظبي استقبلت نحو مليوني نزيل فندقي منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو، وهو ما يمثل نمواً نسبته 4% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016، في حين أن العناصر التي أسهمت في الارتقاء بمكانة أبوظبي السياحية عالمياً، اختيار مسجد الشيخ زايد الكبير، للعام الثاني على التوالي، كثاني أفضل معلم سياحي وفق استبيان يصدره الموقع الإلكتروني TripAdvisor المتخصص في السفر، إلى جانب العديد من مناطق الجذب السياحي في جزيرة ياس الترفيهية.