لتجنّب التضليل .. انستقرام تختبر طريقة جديدة للإشارة إلى إعلانات المشاهير المدفوعة

ما سنتحدث عنه ليس للإعلانات المدفوعة الرسمية في شبكة انستقرام بل الإعلانات التي يقوم بها المشاهير المشتركين في الشبكة الاجتماعية الشهيرة لمشاركة الصور والفيديوهات.

ووفقاً لموقع TechCrunch فإن هيئة التجارة الفيدرالية FTC تحركت وأرسلت لأكثر من 90 شخصا من مشاهير انستقرام تخبرهم بضرورة الإشارة إلى المنشورات والتي هي إعلانات مدفوعة وذلك لتجنّب تضليل المُتابعين. 

ومع هذا الإجراء بدأت انستقرام باختبار طريقة جديدة تسمح للمشاهير والمؤثرين على شبكتها بالإشارة إلى المحتوى الإعلاني المدفوع فوق الصورة وهي أداة سوف توفرها انستقرام لتسمح لمشاهير التطبيق والشخصيات المؤثرة الإشارة إلى كون المشاركة مدفوعة مع ذكر اسم الشركة، وستكون عبارة فوق الصورة أو الفيديو مكتوب عليها كلمة ( مشاركة مدفوعة من قبل "اسم الشركة")، مع ضمان ظهورها بشكل واضح أنها إعلان دعائي، بحيث لن تكون مخفية بين النصوص أو التعليقات، وهو الأمر المتعارف عليه عند مشاهير الشبكة عند وضع صورة هي إعلان مدفوع.

يشار إلى أن الأداء الجديد هي في فترة الاختبار على ومتاحة لعدد بسيط من المشاهير الذين يمتلكون عدد كبير من المتابعين، وعلى أن يتم إطلاق الميزة لجميع المشاهير والمؤثّرين على الشبكة لاحقاً.