مايكروسوفت تتيح إمكانية تشغيل الألعاب القديمة على Xbox one X

قالت شركة مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات في العالم ، إن  منصة الألعاب إكس بوكس ون إس  Xbox one X، ستتيح تشغيل ودعم الألعاب القديمة . 
يشار هنا الى أن شركة مايكروسوفت كانت قد وفرت دعما لأكثر من 385 لعبة من ألعاب منصّة إكس بوكس ون 360، بحيث يُمكن تشغيلها على المنصّات الأحدث بما فيها Xbox one ، لكنها أكّدت في مؤتمر لها اليوم الاثنين ، أن ألعاب إكس بوكس الأصلية أيضا ستجد طريقها للعمل على إكس بوكس ون ، وعليه سيكون بمقدور مُستخدمي المنصّات الحديثة وضع الأقراص الليزرية القديمة وتشغيلها دون مشاكل بسبب طبقة الدعم التي أضافتها مايكروسوفت على النظام الجديد.

مايكروسوفت تحدد 7 نوفمبر لطرح منصة الألعاب الجديدة

وأعلنت مايكروسوفت اليوم عن الجيل القادم من منصة الألعاب، وتعتزم طرحه في الأسواق العالمية يوم 7 نوفمبر القادم بسعر 499 دولار، وجاء الإعلان عن إكس بوكس ون إكس، خلال حدث خاص أقامته على هامش مشاركتها بمعرض الترفيه المنزلي E3 بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

ويمتاز الجيل الجديد بأنه يقدم أفضل المواصفات مقارنة مع منصات الألعاب المنافسة، إذ يعد الأقوى بين جميع منصات إكس بوكس، ومع ذلك، قالت مايكروسوفت إنه الأصغر حجما، وهو متوافق مع كافة الألعاب الحالية.

مواصفات إكس بوكس ون إكس 

وقالت مايكروسوفت إن إكس بوكس ون إكس يضم معالجا مخصصا ثماني النوى بمعمارية x86 وبتردد 2.3 جيجاهرتز، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسوميات مدمجة من شركة “أي إم دي” AMD مع قدرة معالجة قدرها 6 تيرافلوبات، وذاكرة لعب من نوع GDDR5 وبحجم 12 جيجابايت.

منصة إكس بوكس ون إكس وزنها خفيف وقدرة تخزينها عالية

وتقدم المنصة الجديدة، التي تأتي بسماكة 6 سنتيمترات وتزن 3.81 كيلوجرامات، مساحة تخزين داخلية قدرها 1 تيرابايت، وهي تمتاز بأنها تدعم تقنية العرض فائقة الوضوح 4K UHD  مع تقنية “المدى الديناميكي العالي” HDR، بالإضافة إلى أنه تضم مشغلًا لأقراص 4K UHD Blu-ray.

خيارات إضافية لمن لا يملكون شاشات عالية الدقة

وأصحاب أجهزة إكس بوكس ون إكس الذين ليس لديهم شاشة تلفزيون بدقة 4K  سيظلون يتمتعون بتجربة بصرية محسنة، عن طريق تقنية تعرف باسم “التنعيم ” SuperSampling، مما يقلل من أصول 4K  الأصلية لشاشات التلفزيون عالي الوضوح.