السعودية : اطلاق خدمة التقديم على الإعانة المالية لذوي الاعاقة إلكترونيا

تسعى وزارة العمل و التنمية الاجتماعية للرقي بمستوى جودة خدماتها المقدمة لجميع شرائح المجتمع ، و حرصا من الوزارة على الرقي بخدماتها الخاصة بخدمة فئة هامة من فئات المجتمع و هم ذوي الاعاقة ، فلقد أطلقت الوزارة خدمة إلكترونية للتقديم على الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة إلكترونيًا ، عبر بوابة الخدمات الإلكترونية في موقع وزارة العمل و التنمية الاجتماعية.

اطلاق خدمة التقديم على الإعانة المالية لذوي الاعاقة إلكترونيا

دشّن وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية و الأسرة ، المهندس الحجاب بن أحمد الحازمي ، الخدمة الالكترونية مؤخرا ، مشيرا إلى أن الخدمة تأتي انطلاقا من سعي الوزارة لتطوير و أتمتة خدماتها المقدمة للمستفيدين.

و أكد المهندس الحازمي بأن الخدمة الجديدة تهدف إلى تسهيل إجراءات تقديم الطلبات الجديدة ، و سرعة إنجاز تلك الطلبات و اختصار الوقت للمستفيدين ، و كذلك رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم ، كما تهدف إلى إيصال دعم الوزارة للمستحقين من الأشخاص ذوي الإعاقة ، و تسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة و المستفيدين ، من خلال قنوات جديدة و تقنيات متطورة و ميسرة.

مميزات خدمة تقديم الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة إلكترونيا

تتميز خدمة تقديم الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة إلكترونيا بتوفرها للمستفيدين على مدار الساعة ، حيث لا يلزم حضورهم لفروع الوزارة للتقديم عليها ، سعيا من الوزارة من خلال ذلك إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة لعملائها.

كما أن أتمتة هذه الخدمة قلصت مدة معالجة طلبات المستفيدين إلى 3 خطوات خلال 24 ساعة بشكل إلكتروني و بدون أي تدخل بشري ، بعد أن كان يستلزم معالجة الطلب 10 خطوات ، و تستغرق من 10 إلى 20 يوم عمل.

التقديم على خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة

يُذكر بأن بإمكان الأشخاص ذوي الإعاقة الاستفادة من خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة بعد الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية في موقع الوزارة على رابط الوزارة ، و اختيار أيقونة الخدمة ، ثم تقديم الطلب ، كما يمكنهم متابعة حالة الطلب من خيار أيقونة "طلباتي" في الموقع.