مبادرة جديدة لتوفير وسيلة مواصلات للمرأة العاملة في السعودية

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قررت إطلاق مبادرة جديدة لتخفيف العناء عن المرأة العاملة في المملكة العربية السعودية أثناء تنقلها من وإلى العمل.

حيث قررت وزارة العمل السعودية إطلاق مبادرة جديدة لتوفيل وسيلة مواصلات للمرأة العاملة في السعودية وذلك من خلال توفير دعم نقدي للسعوديات العاملات.

الدعم النقدي المقرر أن توفره وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سوف يصل حده الأقصى خلال عام كامل إلى 1500 ريال سعودي للمرأة العاملة.

رحلات محددة للعمل

المبادرة الجديدة سوف تشمل نقل المرأة العاملة في المملكة العربية السعودية برحلات محددة من محل إقامة السيدة العاملة وإلى مكان عملها.

وسوف تتم عملية نقل السيدة العاملة في المملكة عبر طريقتين تتمثلان في النقل الفردي والتشاركي وذلك بحسب الخبر الذي نشرته جريدة عكاظ السعودية.

شرط وحيد

 واشترطت الوزارة أن يقتصر الدعم على العاملات اللاتي لا يزيد راتبهن على 5 آلاف ريال، وألا تتجاوز مدة اشتراكهن في التأمينات الاجتماعية 3 سنوات وذلك بحسب ما ذكره وزير العمل الدكتور علي الغفيص، خلال لقائه رجال وسيدات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة جدة.

وأكدت الوزارة أن الدعم يستهدف نحو 150 ألف امرأة حتى عام 2020، مؤكدة أنه سيتم عبر إجراءات تبدأ بالتسجيل والتحقق من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الذي سيشارك معلومات المستفيدات مع مزودي الخدمة.