فتح باب التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية

أعلنت كلية الملك خالد العسكرية بشكل رسمي ، فتح باب التسجيل لحملة شهادة الثانوية العامة لهذا العام 1438 هـ، عبر الموقع الإلكتروني خلال الفترة 6 – 12 رمضان 1438 هـ الموفق 1 وحتى 6 يونيو الجاري ، وذلك على مدار الساعة.

نتائج القبول المبدئي في كلية الملك خالد ستعلن على الموقع الإلكتروني 

وبينت كلية الملك خالد العسكرية أنه يستوجب تعبئة النماذج الموجودة في الموقع بالمعلومات الصحيحة المطلوبة على أن تكون هذه المعلومات تحت مسئولية المتقدم بالطلب ، ولن ينظر في أي طلب غير مستوفٍ لتلك المعلومات.

وأوضحت الكلية أن نتائج القبول المبدئي ستعلن على الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل وعن طريق رسائل الجوال والبريد الإلكتروني.

شروط التسجيل كلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية 1438

-    أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ يستثنى من ولد أو نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، و ألا يكون مطروداً من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية لأي سبب.

-    أن يكــون المتقدم حاصلاً على شــهـادة الثانويـة العامة التابعة لوزارة التعليم انتظام نهاري تخصص العلوم الطبيعية – العلـوم الإداريــة والاجتماعيــة – العلــوم الشرعية والعربية – نظام المقررات فقــط ومن خريجي هذا العام 1438هـ ولا يقبــل خريجـو الأعوام السابقة.

-    ألا يقل المعدل التراكمي العام للمتقدم عــن 80 % لتخصـص العلوم الطبيعية ونظام المقررات تخصص علوم طبيعية و85 % لتخصص العلوم الإدارية والاجتماعية والعلوم الشرعية والعربية ونظام مقررات تخصص علوم إنسانية، وأن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة وأن يحضر ما يثبت ذلك، وأن يتناسب طوله مع وزنه بحيث الحد الأدنى 165 سم – 52 كجم والحد الأعلى 188 سم – 95 كجم  .

-    أن لا يقل عمر الطالب المتقدم للكلية عن 17 عاما ولا يزيد عن 22 عاما عند بدء العام الدراسي بموجـب بطاقـة الهوية الوطنية.

شروط التسجيل الكاملة من كلية الملك خالد العسكرية
تعديل طلب التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية