مرام قوقندي أول سعودية تشغل منصب مدير عام في قطاع الضيافة

اقتحمت المرأة السعودية الكثير من المجالات العملية مؤخرا، و تمكنت من اثبات وجودها و قدراتها، و كسرت القواعد و الهيمنة الذكورية في مجالات صعبة كانت حكرا على الرجال فقط حتى وقت قريب، و أثبتت أنها قادرة على اختصار الزمن لتحتل مكانها في مقدمة مواكب النهضة و التطور حين تقلدت أرفع المناصب في عدة مجالات هامة .. و في اقتحام جديد ظهرت أول سعودية تقود عالم جديد في مجال كانت تحلم به كل امرأة سعودية، بتعيين السعودية مرام قوقندي بمنصب مدير عام في قطاع الضيافة.

" مرام قوقندي " أول سعودية تشغل منصب مدير عام في قطاع الضيافة

تعد مرام قوقندي أول امرأة سعودية تشغل منصب رفيع في مجال الضيافة السعودي بوجه عام، إذ اختارتها مجموعة فنادق " ريزيدور " التي تعد واحدة من أسرع شركات الفنادق نموا في العالم، لتكون أول مدير عام فندق " بارك ان باي راديسون "، و المقرر افتتاحه لاحقا هذا العام في مدينة جدة.

و لقد جاء وصول مرام قوقندي إلى هذا المنصب الرفيع في مجموعة " ريزيدور " بعد أن درست إدارة الضيافة في المملكة المتحدة، و تقلدت العديد من المناصب المختلفة في قطاع الضيافة عندما عادت إلى الشرق الأوسط.

تمكين المرأة السعودية في عالم الضيافة

قامت مجموعة فنادق " ريزيدور " بهذا الاختيار لتحفيز مشاركة المرأة السعودية في المجالين الاجتماعي و المهني، و لتكون أول من وضع حجر الأساس لتمكين المرأة في عالم الضيافة في السوق السعودي، و ذلك مواكبة لرؤية المملكة 2030 و التي تم إطلاقها العام الماضي.

و أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق "ريزيدور" ولفغانغ إم نيومان، عن فخر مجموعته بأن تكون جزء من هذا الإنجاز التاريخي في قطاع الضيافة، خاصة أنهم يهتمون بتمكين المرأة من تبوأ المناصب القيادية، مشيرا إلى أنه يثق في أهمية هذه الخطوة في تشجيع النساء لمتابعة طموحاتهن الوظيفية بشكل عام، و في قطاع الضيافة بشكل خاص، وفقا لما اوضحه لاحدى الصحف المحلية.

يُذكر بأن نائب رئيس مجموعة ريزيدور في الشرق الأوسط و تركيا، مارك ويليس، قد أكد أنهم يحتفلوا بتحقيق المرأة السعودية نجاحا مذهلا يتمثل في تمكنها من الوصول لمنصب قيادي ضمن إحدى أهم القطاعات في المملكة، مبينا أن المجموعة قطعت شوطا طويلا بالفعل في تحفيز المرأة، إذ ارتفع عدد النساء في المجموعة من ست موظفات في عام 2014 إلى 84 موظفة حاليا، و منهن 12 موظفة تشغل مناصب قيادية و ريادية مهمة.

رانيا نشار أول سعودية تشغل منصب رئيسي تنفيذي في مصرف سعودي

الدكتورة سمر الحمود أول سعودية في لجنة الفحص المبكر لسرطان القولون

نورة الشعبان شخصية ابداعية تصل إلى قبة مجلس الشورى