" راعية " الجائزة الأولى من نوعها لتكريم المرأة السعودية

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن إطلاق جائزة " راعية " لتكريم المرأة السعودية و التي تعتبر الجائزة الأولى من نوعها في المملكة، و تهدف لتكريم السيدات السعوديات صاحبات الإنجازات المتميزة في مجالات مختلفة تشمل الأسرة، خدمة المجتمع، التعليم، الإبتكار، الإبداع و ريادة الأعمال.

اهداف إطلاق جائزة  " راعية "

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن إطلاق جائزة " راعية " بالتعاون مع جامعة دار الحكمة، حيث وقع العقد كلا من الأستاذ فهد الرشيد، العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، و الدكتورة سهير القريشي مدير عام جامعة دار الحكمة، و سيتم تقديم الجائزة سنويا في إحتفال خاص يقام بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

و جاءت اهداف المدينة الاقتصادية من خلال هذه المبادرة، إلى إبراز دور المرأة السعودية في المجالات المختلفة و ليس فقط عالم الأعمال أو المجال الأكاديمي، بل دورها الكبير تجاه الأسرة و المجتمع بما تقدمه من دعم لجميع أفراد العائلة و تحمل مختلف المسؤوليات.

و حول ذلك أشار فهد الرشيد، إلى أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تسعى إلى أن تكون عاملا مساهما في تقدير إنجازات المرأة و تشجيعها على الإبداع و التقدم، و ذلك كجزء من إستراتيجية المدينة لتمكين الكفاءات و المواهب البشرية إنطلاقا من مسؤوليتها الإجتماعية.

من جانبها علقت الدكتورة سهير القرشي، أن هذه المبادرة شرف كبير لجامعة دار الحكمة بأن يكونوا شركاء في هذه المبادرة التي تعنى بتقدير المرأة كونها أساس المجتمع، و تثبيت الإنجازات العديدة التي حققتها على كافة الأصعدة، حيث تمثل الجامعة منارة علمية ذات مساهمات كبيرة في جانب المسؤولية الاجتماعية فيما يخص المجتمع و المرأة السعودية.

آلية التكريم و الحصول على الجائزة

يُذكر بأنه سيتم ترشيح السيدات من خلال أقاربهن أو أصدقائهن بعد التأكد من مطابقتهن لشروط الجائزة، بأن تكون المرشحة سعودية الجنسية، و أن يكون عمرها 18 عاما فما فوق، و لها إنجازات واضحة في المجالات المطروحة من قبل إدارة الجائزة، و يوجد آثار إيجابية لهذا الإنجاز.

و سوف تمر المرشحة قبل إختيارها بعدة مراحل يتم فيها دراسة إنجازها و عمل مقابلات شخصية بمعايير دقيقة، و سيتم الإعلان عن لائحة المرشحات النهائية قبل شهر من تقديم الجائزة، و بعد إبلاغ جميع المتأهلات للمرحلة النهائية و دعوتهن لحضور الحدث.

وزارة الثقافة تطلق جائزة القصة القصيرة

اطلاق جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للمرأة السعودية المتميزة