السعودية تسجل أكبر طقم ذهب في العالم في موسوعة " غينيس"

دخلت المملكة العربية السعودية موسوعة  " غينيس " للأرقام القياسية، في دلالة على قدرة الكوادر السعودية البشرية على الإبداع و الإنجاز، و في عمل يبرز تحقيق الريادة السعودية في مجال الذهب و المجوهرات، حيث دشن رئيس مجلس إدارة غرفة جدة، صالح كامل، أكبر طقم ذهب في العالم.

تدشين أكبر طقم ذهب في العالم

دشن رئيس مجلس إدارة غرفة جدة، صالح كامل، أكبر طقم ذهب في العالم، بمقر المصفق التشاركي السعودي، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان و عدد من المهتمين بتجارة الذهب و المجوهرات، استعدادا لرحلة اطلاق طقم الذهب الذي يطوف عددا من المدن و العواصم العالمية، وفقا لتسجيله في موسوعة غينيس الدولية، مبتدئا بمدينة دبي، ليعرض بالتزامن مع اليوم الوطني الإماراتي في شهر ديسمبر القادم.

مواصفات أكبر طقم ذهب في العالم

أوضح الأمين العام المكلف لغرفة جدة حسن دحلان، أن أكبر طقم ذهب في العالم يحتوي على عقد و سوار و خاتم و أقراط، و أكدت الشركة المصنعة أن طقم الذهب كلف نحو ستة ملايين ريال، و سيصبح أحد نوادر العالم، و مسجلا باسم مدينة جدة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، نقلا عن احدى الصحف المحلية .

يُذكر بأن وزن طقم الذهب يبلغ 33 كيلوغراما و 333 غراما ، و هو مصنوع من الذهب الخالص عيار 21 ، و قد استغرق العمل به 385 يوما ، بمشاركة أكثر من 100 موظف من الإداريين و العمال و المصممين.

سعوديون يحصدون براءة اختراع لاكتشاف مضاد حيوي

 أول اختراع من نوعه لتقويم الأنف والأذن بلا جراحة من إختراع سعودي

روبروت غواص اختراع سعودي يدهش العال