فيديو أشهر أعمال الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا.. هكذا ودع الجمهور في "سيلفي 3"

رحل الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا تاركاً وراءه عشرات الأعمال الفنية القيمة والباقية في ذاكرة الفن العربي وأذهان وقلوب جمهوره في الخليج، إذ يعتبر الفنان الكويتي الراحل رائداً للكوميديا في الخليج وإحد مؤسسي حركة المسرح والتلفزيون في المنطقة، وامدت مسيرته طوال الخمسين العام الماضية وشملت أعمالاً متنوعة بين التمثيل والكوميديا على المسرح والتلفزيون والغناء والكتابة والتلحين وغيرها من مواهبه وانجازاته المتعددة.

"سيلفي 3" آخر ظهور للفنان عبدالحسين عبدالرضا على الشاشة

سجل الفنان عبد الحسين عبد الرضا آخر ظهور له على الشاشة في رمضان الماضي في مسلسل "سيلفي 3" مع ناصر القصبي، وشاركه ضيف شرف في حلقة "قلب ابوي"، وهي من أقوى حلقات الموسم لما بها من مباراة كوميدية بين الثنائي طوال الحلقة.

وجسد عبد الحسين عبد الرضا شخصية شيخ يبحث عن قلب جديد لكي يستطيع الوقوع في الحب من جديد، ويضطر الى ان يحصل على قلب احد المتوفيين ولكن ابنه يشترط عليه العيش معه ومع قلب أبيه مقابل التبرع له.

أعمال عبد الحسين عبد الرضا المسرحية والغنائية

قدم الفنان عبد الحسين عبد الرضا أكثر من 50 عمل متنوع بين الغناء والمسرح والتلفزيون طوال مسيرته الفنية، وأصبحت معظم هذه الاعمال خاصة الاعمال الاولى أيقونة ومراجع للكوميديا والفن الخليجي، وكانت بداية انطلاقته في مسرحية "صقر قريش" 1961، وبعدها لمع نجمه وقدم عشرات الاعمال المسرحية الشهيرة مثل "درب الزلق"، "باي باي لندن"، "مطلوب زوج حالاً"، و كانت آخر مسرحياته "علي الطاير" عام 2004، وقدم عرضاً جديدا لمسرحيته "درب الزلق" العام الماضي.

وعرف عبد الرضا بمواهبه المتعددة في الكتابة والتأليف والتلحين، بالإضافة الى قوة صوته التي مكنته من اداء عدة اوبريتات غنائية ومواويل مختلفة في أعماله المسرحية والتلفزيونية مثل أوبريت "شهر العسل" و "بساط الفقر" مع الفنانة سعاد عبدالله.

أعمال عبد الحسين عبد الرضا في التلفزيون وخارجه

أسهم الفنان عبدالحسين عبد الرضا في تطور صناعة المسلسلات الخليجية مثل المسرح، وقدم عدد كبير من المسلسلات الناجحة والشهيرة والتي بدأها عام 1964 بمسلسل "مذكرات بو عليوي"، وبعدها قدم أشهر أعماله مثل "لعبة الأيام"، "القلب الكبير"، "الأقدار"، "زمن الاسكافي"، "ديوان السبيل" "أبو الملايين"، و "محكمة الفريج"، وكان آخر مسلسل له "العافور" في 2014.

وخارج الشاشة، عمل الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا في أكثر من مجال مثل رئيس مركز الفنون للانتاج الفني ورئيس مجلس ادارة المسرح العربي ونقيب الفنانين الكويتيين، وأسس اول قناة كوميدية في الوطن العربي "فنون"، وشارك في تأسيس فرقة المسرح العربي والوطني و شركة مطابع الأهرام، وعمل منتجاً وأسس شركة مركز الفنون للانتاج الفني والتوزيع.