5 لاعبات عربيات على موعد مع التاريخ في أولمبياد باريس 2024

5 لاعبات عربيات على موعد مع التاريخ في أولمبياد باريس 2024

محمد حسين
1 مايو 2024

لاعبات عربيات أستطعن تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية من خلال التأهل للأولمبياد العالمية في باريس وينتظرهن مشوار مع الذهب في المحفل العالمي الذي ينطلق العام الجاري 2024

وفي هذا التقرير نصحبكم في جولة سريعة مع عدد من اللاعبات العربيات الرائدات اللاتي تأهلن بالفعل لأولمبياد باريس 2024 ليصبحن على موعد مع الذهب.

دنيا أبوطالب

تعد لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب واحدة من أبرز الرياضيات العربيات المشاركة في أولمبياد باريس 2024 

حيث انتنزعت لاعبة التايكوندو دنيا أبوطالب بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد وذلك بعد تأهلها من خلال التصفيات التأهيلية الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية باريس2024 التي أقيمت في مارس الماضي.

لاعبة الأخضر تصنع التاريخ
لاعبة الأخضر تصنع التاريخ

دنيا أبو طالب، لاعبة فريق الأهلي السعودية واحدة من أبرز اللاعبات في العالم رياضة التايكوندو.

حققت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو "دنيا أبوطالب" العديد من الانجازات المشرفة، ومن أبرزها حصادها أول ميدالية سعودية عالمية في تاريخ التايكوندو للسيدات بحصولها على الميدالية البرونزية في وزن 49 كجم ضمن منافسات بطولة العالم للتايكوندو للكبار 2022 في المكسيك، وكذلك نالت الميدالية البرونزية في وزن 53 كجم ضمن منافسات بطولة آسيا الـ 25 للتايكوندو، كأول ميدالية سعودية للسيدات في اللعبة على الصعيد الآسيوي، وكذلك حصدت ذهبية بطولة الحسن الدولية للتايكوندو 2023.

ميار شريف

ومن أبرز اللاعبات العربيات المشاركات في أولمبياد باريس 2024 يبرز اسم لاعبة التنس المصرية ميار شريف التي تحقق إنجازات لا تنتهي على صعيد مشاركتها في بطولات التنس العالمية.

حيث يقع ترتيب ميار شريف في المرتبة 72 في التصنيف العالمي للفردي بتنس السيدات.

لاعبة التنس المصرية ميار شريف
لاعبة التنس المصرية ميار شريف

وكانت لاعبة التنس المصرية ميار شريف قد حققت أعلى مركز لها خلال مسيرتها وهو المرتبة 40 في التصنيف العالمي للاعبات التنس.

وفازت ميار بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجي في حلبة ITF للسيدات. لعبت لصالح مصر في كأس فيد وفازت ميار بدورة الألعاب الإفريقية لعام 2019

أنس جابر

من أفضل اللاعبات العربيات المشاركات في أولمبياد باريس 2024 يبرز اسم لاعبة التنس التونسية ميار شريف.

وتتربع أنس جابر على عرش رياضة التنس للسيدات في العالم العربي بعد وقوعها بالمرتبة التاسعة في التصنيف العالمي للفردي بتنس السيدات.

لاعبة التنس التونسية أنس جابر
لاعبة التنس التونسية أنس جابر

حققت لاعبة التنس التونسية "أنس جابر" إنجازات مُشرفة للاعبات العربيات، بحصادها لقب عالمي بعدما أصبحت أول لاعبة عربية وأفريقية تصل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وكانت قد تأهلت أيضا لنهائي بطولة ويمبلدون للتنس، لتصبح أنس جابر بذلك أول عربية تتأهل لنهائي بطولة ويمبلدون للتنس، وثاني لاعبة أفريقية في التاريخ، بعد الجنوب أفريقية ساندرا رينولدز عام 1960.

ويلقبها جمهورها بـ "وزيرة السعادة" نظرا للفرح الذي تجلبه لأبناء وطنها والبلدان العربية بعدما حققت النجمة التونسية في مسيرتها العديد من الإنجازات التي لم تصل إليها أي لاعبة تنس عربية وإفريقية، وتعتبر أنس اللاعبة التونسية رقم 1 وأفضل لاعبة تنس إفريقية وعربية ترتيبا في تاريخ الاتحاد الدولي للتنس ورابطة محترفات التنس.

سارة سمير

وتعد اللاعبة سارة سمير أحد اللاعبات العربيات اللاتي سيرفعن أعلام بلادهن في أولمبياد باريس 2024 .

حيث حققت اللاعبة المصرية العديد من الإنجازات في رياضة رفع الاثقال وكان آخرها إحرازها 3 ميداليات ذهبية في البطولة الأفريقية لرفع الأثقال والتي أهلتها للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

لاعبة رفع الأثقال سارة سمير لها العديد من الإنجازات لكن أبرزها على الإطلاق تحقيقها الميدالية البرونزية لأولمبياد ريو دى جانيرو.

لاعبة رفع الأثقال سارة سمير
لاعبة رفع الأثقال سارة سمير

المصارعة التونسية الشابة والواعدة زينب الصغير أستطاعت أن تحقق إنجازا غير مسبوق بتأهلها إلى أولمبياد باريس 2024.

المدربة الواعدة مروى العامري والتي حصلت على  الميدالية البرونزية في المصارعة الحرة (58 كجم) في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو عادت من جديد لتدرب اللاعبة الواعدة زينب الصغير.

حيث عادت مروى العامري من جديد بعد 8 سنوات من فوزها بالبرونزية لتقود زينب الصغير إلى أولمبياد باريس بعد فوزها على المصارعة المصرية  سمر حمزة.

هنا جودة 

اللاعبة المصرية الواعدة هنا جودة تعد واحدة من أصغر المتأهلات إلى أولمبياد باريس 2024 حيث تأهلت اللاعبة الصغيرة بعد فوزها بلقب بطولة أفريقيا للسيدات في تنس الطاولة.

لاعبة تنس الطاولة هنا جودة هي أصغر لاعبة في تاريخ تنس الطاولة في مصر تحقق لقب بطولة أفريقيا للفردي للسيدات لتؤكد جدارتها الكبيرة في تلك الرياضة.

اللاعبة المصرية هنا جودة تحتل المركز الـ 29 فى التصنيف العالمى لسيدات تنس الطاولة لتؤكد على جدارتها بهذا المركز عبر فوزها بالعديد من البطولات في سن صغيرة.

لاعبة تنس الطاولة هنا جودة
لاعبة تنس الطاولة هنا جودة