بالصور : الملكة ماتيلد تتجاهل البروتوكولات الملكية في مركز لرعاية العجزة

ملكة بلجيكا الملكة ماتيلد (Queen Mathilde) ، قامت بزيارة لمركز "Horizons Neufs" لرعاية العجزة في مدينة " Louvain-La-Neuve" ، الزيارة اظهرت الطبيعة المتبسطة والمتعاطفة لملكة بلجيكا التي تجاهلت القواعد البروتوكولية خلال الزيارة وقامت باحتضان ومعانقة المرضى الذين يقيمون في المركز، وفي احدى الصور التي نشرت لزيارة الملكة للمركز، ظهرت الملكة وهي تعانق أحد المرضى وفي صورة اخرى ظهر احد المرضى وهو يقبل خد الملكة.

الملكة ماتيلد تشاهد عرضا موسيقيا

الملكة ماتيلد وهي ام لاربعة اطفال، قامت خلال زيارتها للمركز بمقابلة عدد كبير من المرضى والعاملين في المركز، وبعدها ذهبت في جولة في داخل المركز بصعبة عدد من المقيمين في المركز من كبار السن، وبدوا وقتها سعداء للغاية بزيارة الملكة، بعدها شاهدت الملكة عرضا موسيقيا قدمه احد نزلاء المركز والذي استخدم الة الجيتار في العرض الموسيقي.

الملكة ماتيلد في مهمة لإنقاذ أطفال إثيوبيا

هدية الملكة ماتيلد في مركز رعاية المسنين

العاملون ونزلاء مركز "Horizons Neufs" قاموا باهداء الملكة ماتيلد باقة من الازهار البيضاء الجميلة تعبيرا عن سعادتهم بلقائها، و ظلت الملكة التي تبلغ من العمر 43 عاما، تحمل باقة الزهور خلال زيارتها للمركز.

مركز المسنين قائم على التبرعات

مركز "Horizons Neufs" هو مركز خيري لرعاية العجزة والمعوّقين وقد تم افتتاحه في عام 1966 ومنذ ذلك الحين والمركز يقدم خدماته العلاجية الخيرية في كافة انحاء مدينة " Louvain-La-Neuve"، ويقدم المركز رعاية طبية وخاصة للمعاقين ويعتمد المركز اعتمادا كبيرا على التبرعات التي يحصل عليها من عموم المواطنين.

ملك وملكة بلجيكا يزوران المتاحف بصحبة اطفالهما الاربعة

الملكة ماتيلدا لديها خبرة سابقة في خدمة المسنين

خلال زيارة الملكة ماتيلدا للمركز بدا من الواضح انها تعرف الكثير عن رعاية كبار السن والمعاقين والحقيقة ان ملكة بلجيكا لديها خبرة لا باس بها في ذلك المجال، حيث عملت لفترة لا باس بها وهي شابة صغيرة في اعمال تطوعية لصالح مؤسسات خيرية تدعم العجزة والمعاقين.

ملكة بلجيكا تصطحب أطفالها للمدرسة بصحبة الملك