افضل 5 افلام للنجم هاريسون فورد في عيده الـ75

انديانا جونز، هان سولو... وغيرها من الاسماء التي التصقت شخصياتها بالنجم هاريسون فورد الذي يحتفل بعيد ميلاده الخامس والسبعين غداً الخميس. هاريسون فورد ليس ممثلا عاديا بل لمع اسمعه منذ عشرات السنين ويمتلك فيلموغرافيا رائعة جعلته يدون اسمه في اهم الاعمال الهوليوودية. وبهذه المناسبة اليكم 5 من افضل اعماله على الإطلاق لتشاهدوها في عيد ميلاده ونتمنى معاً عيد ميلاد سعيد للنجم هاريسون فورد.

Indiana Jones and the Last Crusade - 1989

لا شك ان اسم هاريسون فورد ارتبط بهذه السلسلة الرائعة عن المغامرة وعالم الآثار الذي يحمل نفس اسم الفيلم. وفي هذا الجزء الثالث من السلسلة يخوض جونز مغامرة مثيرة من أجل الحصول على الكأس المقدس الأسطوري، ويصحبه في تلك المغامرة والده، وهذا الكأس الأسطوري يمتلك قدرة نادرة على شفاء من يشرب منه، ويروى عن هذا الكأس أن من يشرب منه ينال الخلود، ولأجل هذا الغرض يحارب العديد من الأشرار إنديانا للاستيلاء على هذا الكأس. الفيلم من اخراج العبقري ستيفن سبيلبرغ.

The Fugitive – 1993

من اشهر افلام هاريسون فورد على الاطلاق وينتمي لفئة افلام الجريمة حيث يعتبر من اهم افلام التسعينيات في هذه الفئة. تدور قصة الفيلم حول الدكتور ريتشارد كيمبل أحد أمهر جراحي ولاية شيكاغو، الذي يكتشف قتل زوجته بطريقة وحشية في منزلهما، ثم يفاجأ بإلقاء القبض عليه من قبل الشرطة دون أدنى مبرر. الفيلم من اخراج اندرو دايفيس.

Star Wars: A New Hope – 1977

الجزء الرابع من ملحمة حرب النجوم، يقوم اللورد المُحتل دارث فيدر (ديفيد براوز) باختطاف الأميرة ليا (كاري فيشر) قائدة المقاومة ضد الإمبراطورية الشريرة التي تحاول السيطرة على المجرة كاملة، باستخدام سلاحهم الفتاك (نجمة الموت)، يتحد لوك سكاي ووكر (مارك هاميل) مع آخرين من أجل إنقاذ الأميرة ليا، والمجرة كاملة، والقضاء على إمبراطورية الشر، واللورد دارث فيدر. وظهر فورد بدور "هان سولو" الذي حاز على اعجاب النقاد بشكل كبير وشكل عمودا فقريا لنجاح السلسلة وهذا الجزء.

Raiders of the Lost Ark – 1981

لا شك ان سلسلة انديانا جونز تستحق اكثر من موقع بين افضل افلام هاريسون فورد. فهذا الفيلم الأمريكي من نوع الإثارة والمغامرة وهو من أوائل أفلام سلسلة إنديانا جونز، أنتجت سنة 1981، من بطولة الممثل فورد والممثلة كارين ألين. القصة تدور حول قيام الحكومة الأمريكية بتكليف عالم آثار يدعى إنديانا جونز بمهمة لأستعادة تابوت ضائع قبل أن يعثر عليه النازيون.

Air Force One – 1997

واحد من اشهر افلام الاثارة والحركة في نهاية التسعينيات قصة الفيلم تدور حول جيمس مارشال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية (هاريسون فورد) الذي يذهب الى موسكو في زيارة رسمية، ويعلن في خطاب له أن الولايات المتحدة لن تتفاوض مع الإرهابيين بعد الآن، وأنها سوف تتحرك لضرب مواقعهم، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من عملية عسكرية مشتركة للقوات الخاصة الروسية والأمريكية. لكن يتسلل عدد من السوفيت الإرهابيين إلى طائرة الرئيس الخاصة، بمساعدة واحد من طاقم الخدمة السرية المختصين بحراسة الرئيس.ويقوم الإرهابيون بإحتجاز الركاب بما فيهم زوجة الرئيس وابنته، ويهدد الإرهابيون بقتل رهينة كل نصف ساعة إذا لم تتحقق مطالبهم.