أسوأ 8 افلام بميزانيات ضخمة

رصدت شركات الأنتاج الامريكية ميزانيات ضخمة لبعض الاعمال الفنية، أملا منها في أنها ستدر دخلا مناسبا، يتناسب مع حجم الانفاق الذي تم على عملية الانتاج، إلا أن ذلك لم يحدث وخيبت تلك الاعمال الأمال المعلقة عليها، وأصبحت من أسوأ الاعمال الفنية.

Jupiter Ascending

يتناول الفيلم قصة المهاجرة الروسية جوبيتر جونز، وتعمل فى وظيفة مسح المراحيض، تقابل جوبيتر كاين محارب عابر للكواكب، والذي تم ارساله من قبل ملكة الكون لقتلها، بسبب أن الحمض النووي الخاص بها سيجعلها قائدة للعالم، الفيلم بطولة ميلا كونيس،  تشانينج تاتوم، شين بين، دوجلاس بوث.

تكلف الفيلم 176 مليون دولار، واستطاع ايرادات 181 مليون دولارا فقط.

R.I.P.D

اثنين من رجال الشرطة الموتى، يقومان باعتقال مجموعة من المجرمين، لمنعهم من الهرب من مصيرهم النهائي بالاختباء بين عالمي الأحياء والأموات، الفيلم بطولة جيف بريدجز و رايان رينولدز، كلف الفيلم شركتي  Original Film و Dark Horse Entertainment مبلغ 130 مليون دولار بينما حصد إيرادات فى شباك التذاكر 78 مليون دولار.

Evan Almighty

ينتقل عضو الكونجرس إيفان باكستر لمنزل جديد، ويعاني من وضع مشابه لوضع سيدنا نوح من حيث الطوفان الذي سيصيب الحيوانات، ويبدأ ببناء سفينة مشابهة كي يحصن نفسه من الطوفان، فيما تبدأ الحيوانات بتتبع إيفان وتساعده في بناء السفينة، من بطولة ستيف كارل، ومورغان فريمان.

وضعت شركة Spyglass Entertainment ميزانية للفيلم قدرها 175 مليون دولار، إلا أن الإيرادات كانت مخيبة للامال حيث حصد الفيلم على 173 مليون دولار.

The Lone Ranger

محارب هندي ـ أميركي يقوم بسرد مجموعة من القصص التى حولت رجل القانون المقنع جون ريد من رجل قانون عادي لأسطورة في تحقيق العدالة، الفيلم به مجموعة من المغامرات والتشويق، وهو من بطولة جوني ديب وأرمي هامر، ومن إخراج غور فيربينسكي.

تعاونت شركة والت ديزني مع شركة Jerry Bruckheimer Films فى انتاج الفيلم الذي تكلف ميزانية قدرها 215 مليون دولار، وحصد فى شباك التذاكر 260 مليون دولار فقط.

John Carter

يكتشف جون كارتر وجود مجموعة من الكائنات الحية على سطح كوكب المريخ، فيهبط على الكوكب ويجد نفسه أسيرا لسكان الكوكب غريبوا الشكل ، فيحاول الهروب حتى يقابل أميرة الهليوم.

المؤثرات الخاصة بموقع تصوير الفيلم قفزت بالميزانية الخاصة به لتبلغ 250 مليون دولار، وحصد فى شباك التذاكر 280 مليون دولار.

How Do You Know

لاعبة بيسبول محترفة تهوى النجومية، غير مهتمة بحياتها الخاصة، حتي يأتي قرار طردها من الفريق بسبب كبرها فى السن، تبدأ بعدها رحلة البحث عن الأمور التي حرمت منها، حتى تقع في حب شخصين في وقت واحد، ريس ويذرسبون، بول رود، أوين ويلسون، جاك نيكلسون.

يبدو أن شركة Columbia أقتنعت بالسيناريو الخاص بالفيلم، حتى أنها خصصت ميزانية قدرها 120 مليون دولارا، لكنها أصيبت بخيبة أمل كبرى حيث أن الأسماء الرنانة فى الفيلم الكوميدي لم تفلح فى جلب سوى 48 مليون دولارا.

Catwoman

كان أحد المشروعات البدائية لشركة ورانر بروس لانتاج مجموعة من الافلام عن مغامرات الأبطال الخارقين، تدور أحداثه حول فتاة مسكينة تتحول لقطة بعد أن كادت تفقد حياتها، الفيلم من بطولة هالي بيري، وتمكن الفيلم من حصد 82 مليون دولار من ميزانية بلغت 100 مليون دولار.

Ben-Hur

رجل يهودي يتم اتهامه بجريمة لم يرتكبها، يعيش بعدها عدة سنوات في قيود العبودية كعقاب له على جريمة لم يرتكبها، ويخطط لسنوات للانتقام من أعز أصدقائه الذي خانه، الفيلم بطولة جاك هيوستن ومورغان فريمان وتوبي كيبيل ورودريغو سانتورو ونازانين بنيادي، الفيلم تكلف أنتاجه 100 مليون دولار واستطاع حصد مبلغ 94 مليون دولار فقط.