شاهد الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل "الهيبة"

الحلقة 13 من مسلسل "الهيبة" شهدت انقلاب موازين القوى لصالح "جبل" (تيم حسن) في القضية التي رفعتها "عليا" (نادين نجيم) ضده بخصوص حضانة طفلها، فـ "جبل" يقرر لقاء المحامي "نجار" (جهاد الاندري) شخصيا ومفاوضته مؤكدا له بداية انه بإمكانه ربح القضية لكن لن يستطيع إخراج الصبي من "الهيبة"، بحكم ان هذه القرية الحدودية خارجة عن سلطة الدولة وتحكمها سلطة العشائر المسلحة هناك.

تيم حسن يهدد المحامي

"جبل" يضع المحامي "نجار" في أجواء تفاصيل القضية، فيخبره بأن "الورثة" والاملاك التي يطالبون بها في القضية لا يمكن تحصيلها قضائيا لأن معظمها غير مُفرز قانونيا ولا يوجد بها اوراق رسمية "سندات رسمية" لامتلاكها وفق القانون، باستثناء منزل العائلة وبعض الاراضي القليلة، وبالتالي يلمح له بأن اعتماده على هذه الورقة هي خاسرة ولن يحصل أي شيء من "الورثة" خاصة انه يتكل على أخذ ارباحه وحصته منها بحال ربحه للقضية.

 

A post shared by @koko_koketa on

"جبل" يؤكد للمحامي بأن هذه الدعوى لن تحصل، ما يعتبره المحامي نجار تهديدا ، فيؤكد له الاول مخاوفه مستعينا بعبارته التي اشتهر بها في المسلسل "ابن شيخ الجبل اذا خرطش قوص"، ويعرض عليه الانسحاب من القضية مقابل توكيله بقضية عمه في السجن، من ثم يختم "جبل"  محادثته مع المحامي بوضع ورقة الدعوى امام ناظريه داخل كوب ماء بمعنى انه "بِل الورقة واشرب مائها".

تيم حسن يخاطر بحياته

اللقاء الثاني بين المحامي نجار و"جبل" يتم في بيروت حيث يخاطر الأخير بالمجيء الى المدينة على الرغم من انه مطلوب قضائيا بعدة دعاوى بسبب أعماله الغير شرعية، لكنه يصر على حل قضية الصبي اكراما لوالدته الست ناهد والتي تتمسك بحفيدها بالعيش معهم.

المحامي "نجار" يقدم التنازلات لـ "جبل" بعدما علم ان تعاونه مع "عليا" لن يجني منه الاموال حتى انه يعرض عليه استنزاف اموال "عليا" وخداعها عبر المماطلة بالدعوى الى ان ترضى بالتسوية، لكن "جبل" يرفض التعرض لزوجة أخيه بأي خديعة ويُفاجئه بانه سجل جميع كلامه من خلال كاميرا قلم كان يمسكه بيده طوال محادثتهما مما يضع المحامي بموقف محرج جدا خاصة انه بحال تسريب المحادثة فإن ذلك يهدم مستقبله المهني...فيضطر المحامي الى الانصياع بسحب الدعوى.

وفي نهاية الحلقة، يعيد المحامي نجار يعيد المبلغ المالي الذي تقاضاه بداية من "عليا" ويبلغها باعتذاره وانسحابة من الدعوى، الأمر الذي يصدمها ويوترها.

فكيف ستتصرف عليا بعد انسحاب المحامي من قضية استرجاعها لإبنها؟ وهل ستحاول توكيل محامي آخر لاستلام قضيتها؟ هذا ما سنعلمه في الحلقة المقبلة من مسلسل "الهيبة".