ما هي فوائد تناول الاطعمة الخام على الصحة؟

ما هي فوائد تناول الاطعمة الخام على الصحة، و المقصود بالاطعمة الخام هي الاطعمة النيئة التي لم يتم طهيها او تعريضها لأي من وسائل التحضير و الاعداد كالسلق او الشوي او القلب.

و الاطعمة الخام هي المفضلة عند البعض، نظراً لسرعة الحصول عليها و تناولها دون الحاجة للانتظار لانتهاء اعدادها، كما انه تمتاز بنكهتها الخاصة و قرمشتها و هي غنية بالفوائد الصحية التي يرتكز اليها البعض كونها تساعد في تخفيف الوزن و منح الطاقة للجسم.

في موضوعنا اليوم، نستعرض لك ما هي فوائد تناول الاطعمة الخام على الصحة، في حال كنت ترغبين بتجربتها من وقت لآخر.

ما هي فوائد تناول الاطعمة الخام على الصحة؟

•    الاستفادة من المغذيات:

المعروف ان الطهي بكافة اشكاله يمكن ان يفقد الاطعمة بعضاً من خصائصها و فوائدها الصحية، و بالتالي فإن تناول الاطعمة كما هي بدون طهي يعتبر فرصة ذهبية للاستفادة القصوى من كافة العناصر الغذائية الموجودة في هذه الاطعمة.

•    انزيمات اكثر:

الاطعمة الخام او النيئة غنية بالانزيمات الطبيعية و المفيدة التي تحسن عملية الهضم و تعزز امتصاص المغذيات و بالتالي تساعد الجسم في الحصول على كافة العناصر الغذائية و القيام بمهامه لجهة هضم الطعام و تحويله لطاقة.

•    وقت اقل للتحضير:

هذه الفائدة بالاخص للمرأة العاملة التي لا تجد الوقت الكافي لتحضير الطعام خلال النهار، و كذلك للاشخاص المشغولين دوماً او العزاب الذين لا يحبذون تناول الطعام الجاهز على الدوام.

كما ان الاطعمة الخام تعتبر اضافة ممتازة للعديد من الاطباق السريعة كالسلطات و العصائر، و يمكن دوماً تحضيرها على شكل وجبات خفيفة لتناولها عند الشعور بالجوع.

•    التقليل من اشتهاء السكريات:

من اهم الفوائد لتناول الاطعمة الخام و افضلها، كون هذه الاطعمة تساعد في تقليل الرغبة بتناول السكر و الحلويات بالتدريج عند المواظبة على تناولها. و الاطعمة الخام تمتاز بخاصية تقليل الرغبة في تناول السكر و الكافيين كلما اكثرنا من تناولها.

و يمكن دوماً استبدال الاطعمة الخام كالخضار و الفواكه بدلاً من الحلويات الدسمة، كالجزر و الفلفل الاحمر الحلو.

•    لذيذة بشكلها الطبيعي:

كما ان الطهي يفقد الاطعمة بعضاً من فوائدها، فإن بعض الاطعمة الخام تبقى الذ و اشهى بشكلها الطبيعي، كالموز و الخس و الاناناس و المانجو و غيرها الكثير.

•    تكلفة اقل:

يحتاج طهي الطعام لشراء العديد من الاضافات كاللحم و الدجاج و الارز و المكرونة و غيرها، ما يعني زيادة التكلفة في حين ان تناول الاطعمة الخام يقلل التكلفة للنصف تقريباً و بالتالي يساعد في خفض المصاريف و التوفير.

كما ان شراء الاطعمة الخام و استهلاكها افضل و اوفر من الاطعمة الجاهزة او المعلبة التي قد تكون معرضة لسموم المعادن التي تحملها العلب.

•    خفض خطر التسمم:

عند تعرض بعض الاطعمة المطبوخة لدرجات عالية من الحرارة فإنها قد تنتج سموماً سرطانية على المدى البعيد و بالتالي تزيد من خطر الاصابة بالسرطان. لذا يعتبر تناول الاطعمة الخام أكثر امانا لمن يسعون للحفاظ على صحتهم.

امراض-منقولة-الينا-من-الاطعمة-احذريها

فوائد-جديدة-للخضار-والفواكه-النيئة

نصائح-مهمة-لتناول-الاكل-الصحي-تضمن-لكم-العافية