لمحبي التاريخ..قلاع تاريخية مثيرة تنتظر زيارتكم

مع كل قصة خيالية ألقيت على مسامعنا ونحن صغار ومع كل فيلم يحمل قصص التاريخ والقصص الخيالية، كانت القلاع القديمة حاضرة كموقع للأحداث المثيرة والأكثر غرابة.

ومررنا جميعاً في كل مرة بلحظات نتخيل أنفسنا داخل هذه القلاع، كأميرة تنتظر فارسها أو ملك يحكم البلاد وكأشخاص عاشوا هذه الحياة من قبلنا في منازل لا تشبه منازلنا المعاصرة.

ولإرضاء هذا الشغف لدى الملايين اتجاه القلاع التاريخية تقوم العديد من الوجهات السياحية بتنظيم جولات داخل هذه القلاع التي تعتبر من أهم المعالم الأثرية.

ويتجه الملايين من حول العالم لزيارة هذه القلاع القديمة والاستماع الى قصصها التي يحمل بعضها التاريخ وبعضها البطولات وبعضها الدموية والقسوة لكنها في مجملها تثير الشغف الى حد لا يقاوم.

ومثلكم تماماً لا نقاوم هذا الشغف لإحدى هذه التجارب المثيرة للخيال والدهشة، فنكتشف معكم اليوم مجموعة من أجمل القلاع المفتوحة للزيارة حول العالم..

قلعة Eltz في ألمانيا

قلعة مميزة بعمارة العصور الوسطى وموقعها الفريد في وسط غابات غرب ألمانيا الساحرة، ويعود تاريخ انشائها الى القرن الـ12 ولا تزال ملك لعائلة Eltz على مدى 33 جيل.

تتمتع القلعة بمنظر ساحر جعل منها مصدر إلهام للعديد من القصص الخرافية ورسوم أفلام الأنيمشن الشهيرة.

قلعة Château Chambord في فرنسا

بنيت هذه القلعة على طراز عمارة العصور الوسطى بالرغم من أنها تبرز بوضوح تألق عصر النهضة في الزخارف والحليات المعمارية والتصميم الداخلي.

وقد تم انشاء قلعة Château Chambord في القرن الـ16 بطلب من الملك فرانسوا الأول كمنزل لرحلات الصيد وشهدت استضافة العديد من الرجال والنساء النبلاء والأمراء.

قلعةNeuschwanstein  في ألمانيا

قلعة منشأة على الطراز الرومانسكي في أوائل القرن الـ19 بموقع فريد في جنوب غرب بافاريا الألمانية، وقد بناها الملك لودفيك الثاني ملك بافاريا.

كرس الملك هذه القلعة لأعمال الموسيقار فاجنر الذي كان مولعاً بموسيقاه، حيث تمتلئ القلعة بلوحات فنية مستوحاة من موسيقى فاجنر.

يوجد في القلعة 360 غرفة لم يتم تأثيث سوى 14 منها فقط قبل وفاة الملك، وكانت هذه القلعة مصدر إلهام للعديد من الأعمال الفنية مثل الجميلة والوحش وسندريلا وتم تصوير العديد من الأفلام بداخلها.

قلعة Warwick في انجلترا

قلعة تاريخية تم بنائها في القرن الـ11 بأمر من ويليام الفاتح في ريف ووركشاير لتشهد العديد من المعارك مما أدى لاستخدامها كحصن لفترات طويلة واستمر التعديل عليها حتى القرن الـ14.

تعد القلعة نموذجاً هاماً لعمارة القرون الوسطى وقد انتقلت ملكيتها الى عائلة غريفل منذ القرن الـ18 و حتى عام 1987 حيث اشترتها احدى شركات الترفيه وحولتها الى مزار سياحي وترفيهي.

قلعة Château de Chenonceau في فرنسا

مزيج لافت بين الطراز القوطي وطراز عصر النهضة يجتمع في هذه القلعة المهيبة الواقعة على نهر شير في وسط فرنسا والتي أنشئت في القرن الرابع عشر.

ظهرت القلعة في لوحات بعض الفنانين في عصر النهضة كما كانت ملهمة للعديد من القصص ومشاهد من أفلام ديزني، وتعد ثاني أكثر القلاع زيارة في فرنسا بعد قصر الفرساي.