الاماكن السياحية في الدوحة خلال الربيع.. نشاطات لا تنتهي

الاماكن السياحية في الدوحة، عاصمة دولة قطر، تزخر بتقديم اهم النشاطات واكثرها متعة على مدار العام خصوصاً في فصل الربيع الذي يقترب منا. فأشهر المناخ المعتدل واللطيف توفر امكانية القيام بنشاطات مبهرة وفرص سياحية مميزة في اجمل الاماكن السياحية في الدوحة من الالعاب المائية ومهرجانات الطعام والمعارض الفنية وغيرها الكثير. إليكم ابرز النشاطات والاحتفالات في اهم الاماكن السياحية في الدوحة خلال هذا الربيع.

نزهة رائعة على طول الكورنيش اجمل الاماكن السياحية في الدوحة

ان اردت تضمية اوقات مميزة خصوصاً لفترة بعد الظهر فهذه النزهة عبر الكورنيش المطل على البحر رائعة جداً. يمكنك اكتشاف سحر التنزه بالقرب من اهم المباني وناطحات السحاب في العاصمة القطرية، كما التوقف لاحتساء القهوة اللذيذة او أخذ سلتك والجلوس تحت شجرة في منتزه قريب وتناول بعض الطعام.

اما في الليل فإن القوارب على الخليج المائي تسحر الجميع بالأضواء ويحلو عندها التنزه في المكان اأكثر. العديد من الكافيهات خصوصاً المقهى الموجود في متحف الفن الاسلامي تبقى مفتوحة حتى منتصف الليل تقريباً.

نذكر ان الكورنيش يرتاده الكثير من السكان والزوار لذا ان كان الطقس جميلاً تأكد من الوصول باكراً لتتفادى الزحمة.

تجربة لا تُنسى في حلبة لوسيل العالمية

ان كنت من عشاق سباقات السرعة فإن الدوحة وجهتك الربيعية في شهر مارس وتحديد في الـ26 منه. وهو الموعد الذي ستستضيفه فيه حلبة لوسيل التي تعتبر من اهم الاماكن السياحية في الدوحة مرحلة من بطولة العالم للدراجات النارية لتجربة رائعة. السباق سيضم جميع المتنافسين على اللقب العالمي ويستقطب في كل عام آلاف المهتمين ويحظى بتغطية اعلامية ورياضية مكثفة من حول العالم!

مهرجان قطر الدولي للطعام في واحدة من اهم الاماكن السياحية في الدوحة

من اهم النشاطات السياحية التي تقام خلال هذا الربيع في قطر هو مهرجان قطر الدولي للطعام الذي يجمع بين عناصر الطعام والطبيعة والاطلالات المميزة والهندسة الجميلة! المهرجان يقام في واحد من اهم الاماكن السياحية في الدوحة وهي حديثة المتحف الاسلامي. ويقام المهرجان هذا العام بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية حيث يتم انطلاق فعاليات مهرجان قطر لعالمى للأغذية بدءا من 28 مارس وحتى 31 مارس بحديقة المتحف الاسلامى بالدوحة.

الذخيرة.. من اروع الاماكن السياحية في الدوحة في الربيع

الربيع افضل فصل لتجربة النشاطات البحرية والمائية التي يمكنك ممارستها في الدوحة فالطقس حار ومشمس لكن ليس ربطاً كثيراً كما هو الحال في اشهر الصيف. وعلى مقربة من الدوحة يمكنك زيارة منطقة الذخيرة التي تلاصق بلدة الخور. الذخيرة شهيرة بالصيد البحري ولكن كذلك بممارسة الجت سكي والتجذيف. وعند زيارة المنطقة لا بد لك من القيام برحلة بحرية لتقترب من اشجار المنغروف الرائعة الجمال ومشاهدة طيور الفلامينغو! مشاهدة غروب الشمس مذهل فعلاً حيث يمكنك التجذيف بقارب خاص بك لالتقاط صور لا تنسى!

حديقة الشيراتون من الاماكن السياحية في الدوحة المفضلة للجميع

حديقة الشيراتون على كورنيش الدوحة في المنطقة الواقعة بين فندق الشيراتون ومركز وبرج الدوحة للمؤتمرات تقدم حديقة عامة خضراء واسعة وفقاً لأعلى معايير الجمال والجودة والسلامة العالمية. يحتوي المشروع على حديقتين غارقتين تحتويان على العديد من الأشجار والشجيرات المثمرة ويقع على جانبيهما العديد من المطاعم ، إضافة إلى 5 نوافير مائية، كما تتضمن مناطق مخصصة لألعاب الأطفال ونفق تحت الأرض يصل بين مركز وبرج الدوحة للمؤتمرات. وتضم كذلك شلالات صناعية واتصالا دائما بالانترنت. بالتاكيد ستلتقي بالكثير من ممارسي التزحلق والدراجين لكن الاجواء ستكون رائعة للجميع حتماً.

The Backyard من افضل الاماكن السياحية في الدوحة للترفيه

ان كنت تبحث عن قضاء ليلة نهاية الاسبوع في مكان مميز يجمع بين الطعام اللذيذ والاجواء الموسيقية والاضواء الجميلة فإن هذا المكان من افضل الاماكن السياحية في الدوحة هذا الربيع. يقع في الحدائق خلف فندق الشيراتون ويقدم تجربة تناول الطعام باسلوب الباربكيو مع سجادات مريحة وكراسي تحت الاشجار مع الاستمتاع بالموسيقى الحية التي يلعبها دي. جي. متخصصون لترضي جميع الاذواق.

السوق امام المتحف الاسلامي من احدث الاماكن السياحية في الدوحة

ايام السبت بعد الظهر يتحول المنتزه امام المتحف الاسلامي الى سوق صغيرة تباع فيها مصنوعات ومشغولات يدوية ومأكولات وملابس تقليدية وتذكارات جميلة. هذا السوق من الاماكن السياحية في الدوحة التي ينتظرها السياح خصوصاً ويمكن الحصول فيها على الذ عناصر المأكولات الخليجية خصوصاً الحلويات والليموناضة اللذيذة وغيرها. وبالتأكيد يجب ان تزور المتحف الاسلامي او غاليري رواق الفنية التي تستضيف معارض دورية لاهم الفنانين من حول العالم.