كيف يمكنك أن تحزمي حقائبك مثل المرأة الباريسية؟

هل تخططين للذهاب في رحلة سفر إلى باريس؟ كل ما تحتاجين إليه هو حقيبة واحدة تحتوي على 13 قطعة ثياب فقط وتكونين قد وضعت في حقيبتك الثياب التي تضعها كل امرأة باريسية في حقيبة سفرها...

لا شيء يمكنه أن يشعرك بالتوتر وبالقلق حيال مظهرك وأناقتك أكثر من السير في مطار شارل دي جول بعد دقائق قليلة من وصولك إلى مدينة باريس والنظر من حولك ومشاهدة المسافرين الباريسيين بإطلالاتهم الأنيقة، حيث تشتهر النساء الباريسيات بأنهن من ضمن النساء الأكثر أناقة في العالم إن لم يكن الأكثر أناقة على الإطلاق، ولذلك من الطبيعي أن تشعر أي امرأة بالقلق حيال مظهرها عندما تسافر إلى باريس، لحسن الحظ فإن الأناقة والجمال الفرنسي لا يقتصر على النساء الفرنسيات فقط، وإذا ما قرأت الكتاب الرائع " How to Be Parisian Wherever You Are" ستعرفين جيدا أن الجزء الأكبر من جمال وأناقة النساء الفرنسيات يكمن الطريقة المميزة التي ترتدي بها النساء الفرنسيات ملابسهن، والتي تجمع ما بين البساطة المتناهية والأناقة والعناية المذهلة بالتفاصيل.

وحتى تتمكني من ارتداء ملابسك مثل الفرنسيات أينما كنت – كما يقول الكتاب – عليك أن تتمكني من حزم حقائبك كما تفعل أي امرأة باريسية، إليك 13 قطعة ملابس أساسية لابد وأن تتواجد في حقيبة سفر أو خزانة كل امرأة باريسية:

الجينز: وهي قطعة الملابس التي لا تخلو منها خزانة أي امرأة باريسية.

الأحذية التي تحزمها المرأة الباريسية دائما

زوج الأحذية المستوحى تصميمه من أحذية الرجال: كثيرا ما سمعنا عن تقليعة ارتداء النساء للبدل الرجالي السوداء أو الملابس المستوحى تصميمها من ملابس الرجال، هذه التقليعة تعد واحدة من أكثر التقليعات انتشارا بين النجمات الشهيرات، وقبل انتشارها في هوليوود كانت المرأة الفرنسية العادية تتبع تلك التقليعة العملية الأنيقة، ولقد اعتادت الباريسيات من حين لآخر على ارتداء الأحذية الأنيقة المستوحى تصميمها من أحذية الرجال.

زوج من الأحذية النسائية التي تشبه أحذية البالية: وهي ليست أنيقة وعصرية فحسب وإنما مريحة أيضا وإذا كنت لا تعتقدين أن هذا النوع من الأحذية أنيق وجميل، يكفي أن تعرفي أن أيقونة الجمال والأناقة أودري هيبورن (Audrey Hepburn) ظهرت على السجادة الحمراء وهي ترتدي أحدها.

الإكسسوارات التي ترافق المرأة الباريسية

وشاح صغير مصنوع من الحرير: وهو أحد قطع الاكسسوار الرئيسية لدى المرأة الفرنسية وهي يمكنه أن يضيف لمسة من الألوان إلى إطلالاتك بسهولة، وعندما تمطر يمكنك أن تقومي بارتدائه على رأسك مثل الممثلة الفرنسية الألمانية الجميلة رومي شنايدر (Romy Schneider).

وشاح شتوي ثقيل: في البعض الأحيان قد تشعرين بالبرد وتحتاجين إلى ارتداء وشاح شتوي أنيق إلى جانب المعطف.

نظارات شمسية كبيرة: هناك أسباب كثيرة قد تدفعك لارتداء النظارات الشمسية الكبيرة منها محاولة حجب ضوء الشمس عن عينيك، محاولة إخفاء عينيك المجهدتين أو الدامعتين تأثرا، مهما كانت الأسباب فإن النظارات الشمسية الكبيرة يكسبان المرأة بدون شك سحرا وغموضا.

الحقيبة النسائية الأنيقة: خاصة الحقيبة الكلاسيكية ذات التصميم البسيط والتي لا تحمل شعارات، واحرصي على أن تكون هذه الحقيبة كبيرة بما يكفي من الداخل لتتسع لحمل أغراضك خاصة أدوات التجميل الشخصية الخاصة بك، بحيث تكون الحقيبة أنيقة وعملية.

قمصان وسترات في حقيبة المرأة الباريسية

سترة سوداء أنيقة: وارتديها في الأيام التي ترغبي فيها في الحصول على إطلالة عصرية أنيقة وغير متكلفة.

بلوزة بيضاء طويلة الأكمام: وهي أنيقة ويمكن ارتدائها مع كل شيء تقريبا.

معطف شتوي طويل: عندما ترتدي معطف شتوي أنيق فإنك لن تواجهي مشكلة مع الطقس البارد في باريس.

سترة واسعة تنزلق من على الكتفيين: وهي تقليعة جذابة وتنتشر كثيرا بن النجمات الشهيرات.

قميص واسع: ويمكن ارتدائه بطرق مختلفة ومتنوعة تزيد من أناقتك ويعد القميص الواسع أحد قطع الملابس التي تندرج تحت تقليعة الملابس المستوحاة من ملابس الرجال.

تي شيرت أبيض بسيط التصميم باهظ الثمن: وهو مصنوع من خامات عالية الجودة ومنسوجة بعناية وهو يعطي لمظهرك لمسة من الأناقة والفخامة دون تكلف.

تسافرون وحدكم للمرة الأولى؟.. إليكم تطبيقات ضرورية لتحميلها

نصائح هامة للسفر خلال فترة الحمل

دليل السياحة السعودية لتخطيط رحلاتكم