تصاميم أسقف رائعة بأسلوب شرقي

إن كنت من محبي الأسلوب الشرقي في الديكور الداخلي لمنزلك ، فإن اختيار تصميم السقف بهذا الأسلوب يجعل من الغرفة مكانا مميزا يعود بك للزمن الجميل بزخارفه أو الآيات القرآنية التي يمكن أن تصور عليه ، أشكال القبب الصغيرة و غيرها من التفاصيل التي تجعل لسقف الغرفة طابع إسلامي شرقي مميز كما سنرى بالصور التي اخترناها لك .

الأسلوب الشرقي في تصميم الأسقف

-الزخارف: الناعمة و المتقنة الصنع و التي تدل على احترافية عالية ، يمكن أن تكون على أطراف الأسقف على شكل شريط في المحيط أو في منتصف المساحة مكان تعليق الثريا أو أن تشمل كامل السقف على حسب التصميم و الرغبة . إما أن تكون بلون الجبس أو ملونة بألوان متعددة .

-الرسومات: الفنية التي تصور الطبيعة أو الأشخاص و تعطي المكان إيحاء القصور القديمة يمكن أن تكون على خشب أو جص .

-الأشكال الهندسية : المعروفة بالعمارة الإسلامية التي يشكل منها الزخارف و تصميم الأسقف من الجبس أو حتى الخشب .

-اللمسة الإسلامية: استخدام الأشكال التي تعبر عن العمارة الإسلامية القديمة مثل أنصاف قبب صغيرة جدا مصممة بإتقان تشمل أحيانا الزخارف كما سنرى بالصور.

-القبب: في منتصف الغرفة غالبا منها ما تحتوي على رسومات أو زخارف أو ألوان و منها ما يكون بسيطا .

-الآيات القرآنية: التي يمكن أن تصور على أطراف السقف بالخط العربي القديم و المميز و التي تعكس شكل من أشكال العمارة الإسلامية القديمة .

خامات صنع الأسقف

الخشب: من المواد القديمة المستعملة في تصاميم الأسقف ، من أجمل أشكالها  هي الفينتاج التي يبدو عليها القدم قليلا تعطي الفراغ لمسة مميزة و تعكس فخامة و خاصة التي تحتوي على رسومات .

الجبس: و الذي يتسم بالمرونة حيث يقبل الزخارف و الأشكال المختلفة و التصاميم المتنوعة .