المطور العقاري ومؤسس شركة باندا، إدواردو مابيل موزي

جولة في "تاون هاوس" معروض للبيع بـ 42 مليون جنيه إسترليني.. من تصميم إدواردو مابيلي موزي

بسمة أبوطالب
7 مايو 2024

كشف إدواردو مابيلي موزي، المطور العقاري ومؤسس شركة باندا، ستوديو التصميم الذي أسسه وهو في عمر الـ23 عامًا، وزوج الأميرة بياتريس، ابنة أخ الملك تشارلز الثالث، عن أحدث مشاريعه وتصاميمه، وهو منزل  "تاون هاوس" فاخر مصمم برقي وبساطةيقع في العاصمة البريطانية لندن.

ويقع أحدث مشاريع "موزي" الخاصة بشركة باندا، في 4 ساحة مولبريMulberry Square، في قلب حي بلغرافيا في العاصمة البريطانية لندن، الفيلا المعروضة للبيع على موقعي Savills وKnight Frank، المختصين في التسويق العقاري،بسعر 42 مليون جنيه إسترليني أو ما يعادل 53.2 مليون دولار.

تفاصيل تصميم التاون هاوس

غرفة المعيشة العائلية الواقعة في الطابق الأرضي
غرفة المعيشة العائلية الواقعة في الطابق الأرضي

وتتميز جمالية تصاميم شركة "موزي"بالعديد من الألوان المحايدة والرصينة، بالإضافة إلى العناصر المدمجة والأثاث المصنوع حسب الطلب من مواد ثمينة وفاخرة، السمات التي تحققت بمثالية في أحدث تصاميمه.

مدخل التاون هاوس
مدخل التاون هاوس

ولتصميم الفيلا، استلهم إدواردو مابيلي موزي وباندا من التاريخ الغني لمجمع تشيلسي باراكس "المشروع الذي يتألف من مجموعة متنوعة من الشقق السكنية ووحدات البنتهاوس والتاون هاوس"، لإنشاء مساحة مليئة بالتاريخ، العصرية"الحداثة"، المدنية، الطبيعة، الأناقة والعملية.

إحدى زوايا غرفة المعيشة
إحدى زوايا غرفة المعيشة

كما تعاون "موزي" وستوديو باندا في تصميمهذا التاون هاوس المثالي لعائلةوالممتد على مساحة 10 آلاف متر مربع ومكون من 5 غرف نوم وغرفة سينما وحمام سباحة داخلي، مع مجموعة مختارة من الحرفيين من جميع أنحاء العالم، المؤهلين لسرد القصص من خلال أعمالهم ومشاريعهم الفريدة من نوعها.

التصميم الداخلي التاونهاوس

العنصر الرئيسي في المدخل، هو المكتب المصمم حسب الطلب من ستوديو باندا
العنصر الرئيسي في المدخل، هو المكتب المصمم حسب الطلب من ستوديو باندا

عند دخول المنزل، يمكن الشعور على الفور بالبراح والضوء، حيث يوجد مقعدًا من خشب الماهونجيمن متجر الأثاث الفرنسي Pierre Augustin Roseمع مقعد من الجلد المنسوج، والمزين أمامه بمرآة مميزة على شكل قوس مصنوعة من البرونز تملأ المكان بالضوء من الاستديو البريطاني نوفوكاستريانNovocastrian، والتي صُنعت يدويًا في شمال إنجلترا.

أما العنصر الرئيسي في المدخل، هو المكتب المصمم حسب الطلب من قبل "باندا" وصُنع في مدينة بروتون بمنطقة سومرست، تمجيدًا للحرفية البريطانية وقوة البلوط كمادة تقليدية ومتينة.

في تصميم التاون هاوس، تعاون موزي مع مجموعة مختارة من الحرفيين من جميع أنحاء العالم
في تصميم التاون هاوس، تعاون موزي مع مجموعة مختارة من الحرفيين من جميع أنحاء العالم

وتكتمل الأجواء المعاصرة بكرسي المكتب والكرسي بذراعين من ستوديو Studio 27 والمصنوع من خامة الموهير لعلامة بيير فراي Pierre Frey.

وتفصيلة فريدة من نوعها تميز المدخل، هي السجاد المصنوع من الصوف المعقود يدويًا، والذي يتم إنتاجه في الهند من علامة ستاركSTARK الشهيرة بالسجاد الفاخر.

غرفة الضيوف مؤثثة بكراسي النادي ذات الذراعين مصنوعة من نسيج الصوف الطبيعي
غرفة الضيوف مؤثثة بكراسي النادي ذات الذراعين مصنوعة من نسيج الصوف الطبيعي

وعند دخول المنزل، إحدى الغرف الأولى التي تواجهها هي غرفة المعيشة العائلية الموجودة في الطابق الأرضي، حيث تقع العين على الفور على الأريكة المصممة حسب الطلب على شكل حرف Lمن "باندا" والمصنوعة من خامة الكتان من علامة تصميم الأقمشة أغطية الجدران، والوسائد، مارك ألكسندرMark Alexander.

مطبخ تاون هاوس موزي
مطبخ تاون هاوس موزي

ثم تتتجه العين إلى طاولة الكونسول العتيقة المصنوعة من خشب البلوط، تضفي جوًا تقليديًا ودافئًا، المقترنة بمثالية مع الكرسي والوسادة المنجدة يدويًا بنسيج الألبكا من علامة ديدارDedar الإيطالية المتخصصة في الأقمشة، أغطية الجدران، والستائر، يضفيان إحساسًا إضافيًا بالطبيعة وقوة النسيج في التصميم، مع سجادة كورال أند هايف Coral and Hive.

غرفة الضيوف
غرفة الضيوف

وبالذهاب للطابق السفلي،فيوجد مطبخًا واسعًا، مشرقًا ومليئًا بالضوء من الحديقة الكبيرة الخاصة، المساحة التي تعاون فيها "باندا" مع ستوديو Studio 27، فكل قطعة أثاث فيه، هي عبارة عن عمل فني مصنوع على يد سلسلة من الحرفين المهرة.

غرفة الأطفال
غرفة الأطفال

فعلى سبيل المثال، يتحد الفن والوظيفية في طاولة المطبخ من المصمم والمعماري التركي،أردا ينياي ArdaYeniayوالمقترنة بمثالية مع المقعدالمخصص من "باندا"، مع كراسي ماوو المصممة من لاورا غونز اليس، التي تخلق مظهر شاليه جبلي بلمسة عصرية.

غرفة السينما
غرفة السينما

كما يضم المنزل، الذيصممه "موزي"، صالة سينما واسعة، مصممة بألوان داكنة مستوحاة من الطبيعة، وبها أريكة مخصصة بألوان البسكويت في الوسط، مع كرسي بوف مصنوع من قماش "بيير فراي" مع أريكة من المخمل باللون الأخضر الغني، العناصر المنسقة بجمال كبير مع لوحة الفنان البريطاني، كيت لينتن، "أميوز بوشamuse-bouche".

غرفة الطعام مؤثثة بطاولة مصنوعة يدويًا بسطح من البلوط وأرجل من رخام ماروكو،
غرفة الطعام مؤثثة بطاولة مصنوعة يدويًا بسطح من البلوط وأرجل من رخام ماروكو

وبالصعود للطابق الأول، نجد المساحة مقسمة بين غرفة / صالة الطعام وغرفة المعيشة، حيث الثريا الفنية المصنوعة من البرونز والزجاج المصممة من قبل "باندا"، والأريكة المنحنية ذات الوجهين، لخلق قطعة فريدة خصيصًا لهذه الغرفة، والمثالية للترفيه والاسترخاء.

الأريكة المنحنية ذات الوجهين
الأريكة المنحنية ذات الوجهين

تتميز غرفة الطعامبأنها مطلة على الحديقة الخاصة في الجزء الخلفي من المنزل، المؤثثة بطاولة من تصميم إيما دونيرسبيرج من ستوديو Studio 27 مصنوعة يدويًا بسطح من البلوط وأرجل من رخام ماروكو، ومزينة بالمصابيح المتدلية "ثريات القلادة" الجميلة المصنوعة من النحاس، مضيفة لمسة من التباين والدراما.

يمتد الجناح الرئيسي على مساحة 1169 متر مربع
يمتد الجناح الرئيسي على مساحة 1169 متر مربع

ثم الصعود الدرج المؤدي إلى الجناح الرئيسي الذي يمتد على مساحة 1169 مترمربع، والذيبمثابة ملاذ منعزل داخل المنزل مع منطقة لتبديل الملابس تؤدي إلى حمام داخلي، حيث توجد حوض استحمام كبير مصنوع من الحصى مع إطلالة رائعة على الحديقة.

غرفة النوم الرئيسية مصممة بألوان دافئة ومحايدة، ومؤثثة بسرير ولوح أمامي مصممين حسب الطلب من قبل "باندا"، مضيفًا لمسة من الأناقة المخصصة.

حمام الجناح الرئيسي
حمام الجناح الرئيسي

كما يحتوي الطابق العلوي على غرفة الضيوف المزينة بورق الحائطمن الفنانة البريطانية الزخرفية المعروفة بابتكار الجداريات والأثاث المخصص، تيس نيوال، تستحضر لمسة فاخرة وزهرية مع احتفال بالرسم اليدوي، وكراسي النادي ذات الذراعين من بلجيكا مصنوعة من نسيج الصوف الطبيعي باللون الكريمي، مما يعزز جاذبيتها المريحة والجذابة.

حمام سباحة داخلي بطول 11 مترًا
حمام سباحة داخلي بطول 11 مترًا

يؤدي الطابق الأخير من المنزل مباشرة إلى الشرفة التي تعطي الإحساس بأنها "فوق السحاب" مع إطلالة على مدينة لندن بأكملها.

يحتوي التاون هاوس على صالة ألعاب رياضية خاصة ومكان للتأمل
يحتوي التاون هاوس على صالة ألعاب رياضية خاصة ومكان للتأمل

كما يحتوي التاون هاوس على سبا خاص يضم حمام سباحةداخلي بطول 11 مترًا، حيث الجدران المبطنة بالخشب وكراسي الاستلقاء المريحة، بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية خاصة ومكان للتأمل.

الصور من: أنستقرام