احذرن هذه الخلطات الطبيعية مؤذية للبشرة !

تتعدد الخلطات الطبيعية المتداولة بين النساء بتعدد استخداماتها للعناية بالبشرة سواء للتنظيف أو الترطيب أو التفتيح، و التي تتميز بفوائدها الجمالية و بمفعولها المميز على البشرة، إلا أن بعض الخلطات الطبيعية قد تسبب الأذى للبشرة، و خاصة صاحبات البشرة الحساسة، حيث تكون البشرة أكثر عرضة للحكة و التهيج مع التعرض للالتهابات بشكل مستمر، لذا يجب الحذر من بعض الخلطات الطبيعية المؤذية للبشرة.

أبرز الخلطات الطبيعية المؤذية للبشرة

- خلطات الخيار

فوائد خلطات الخيار للبشرة متعددة، إلا أن الخيار غير مناسب لصاحبات البشرة الحساسة، لأنه يحتوي على كمية منخفضة للغاية من فيتامين سي، و مضادات الأكسدة، و فيتامين أ ، و فيتامين اي، و المغذيات النباتية الأصغر حجما، ما يزيد من نسبة الإصابة بالالتهابات، بخاصة إذا كانت البشرة حساسة للغاية.

- خلطات الليمون

تعرف خلطات الليمون بأنها احدى الخلطات الفعالة في تفتيح لون البشرة، إلا أن الليمون قد يزيد من حساسية البشرة لأشعة الشمس، و بالتالي قد يؤدي إلى حروق و تلف في الجلد.

- قناع زلال البيض

زلال البيض مفيد للبشرة، و اشتهر بمفعوله في شد الوجه، و لكن في الواقع، لا يوجد دليل موثق على أن بياض البيض يشد البشرة، بينما قد يزيد وضع هذا القناع من خطر السالمونيلا، و تحديدا إذا دخل بعض الزلال إلى الفم.

- حليب الماغنيسيا في خلطات البشرة

يشتهر حليب الماغنيسيا بفوائده في ترطيب البشرة، إلا أن تطبيق حليب الماغنيسيا على البشرة قد يسبب انسداد المسام، و قد يؤدي إلى ظهور البثور.

- خلطات الحمضيات

تحتوي بعض الأنواع من الفاكهة مثل العنب و الحمضيات على كميات كبيرة من الاحماض و منها حمض (الفا هدروكسي) الذي يعد استخدامه غير آمن على البشرة لانه قد يؤدي الى حدوث تهيج في الجلد و زيادة حساسية البشرة للأشعة فوق البنفسجية.