4 ماسكات لتقشير البشرة وتبييضها قبيل نهاية العام

لا تكتمل استعداداتك لمناسبة نهاية العام الا من خلال ايلاء العناية ايضا لبشرتك لتبدين بإطلالة مشرقة. لذا، لا بد لك من تقشير البشرة وازالة الخلايا الميتة عنها والتصبغات الداكنة كي يبدو مكياجك بأفضل مظهر في سهرة رأس السنة.

اليك 4 ماسكات لتقشير البشرة وتفتيح لونها لتطبيقها قبل ايام من نهاية العام:

تقشير البشرة بالطماطم

تساعد هذه الخلطة على تفكيك الزيوت المتراكمة بين مسامات البشرة والتخلص من الخلايا الميتة عن الجلد اضافة الى تفتيح لون الجلد لغناها بفيتامين "سي". اهرسي حبة طماطم وامزجي معها ملعقة من السكر الخشن، ثم طبقي الخليط على بشرتك مع التدليك بحركة دائرية لفترة 10 دقائق. بعدها اغسلي وجهك بالماء ورطبيها بالكريم او احد الزيوت الطبيعية.

تقشير البشرة وتبييضها بالأناناس

تتميز فاكهة الأناناس بمفعولها السريع في تقشير البشرة وتنظيف مساماتها بشكل مذهل كما تحتوي على مواد مبيضة للجلد. اخلطي ربع كوب من عصير الاناناس مع ملعقة ملح وملعقة عسل. افركي بشرتك بالمزيج بواسطة فرشاة ناعمة لمدة 5 دقائق ثم اتركي طبقة رقيقة من المزيج على بشرتك لفترة 10 دقائق وازيليها بعدها بالماء البارد.

خلطة القهوة والشوفان

طريقة أخرى يمكنك تطبيقها لتقشير بشرتك وتفتيح لونها قبيل نهاية العام من خلال خلط ملعقة قهوة مطحونة مع ملعقة من الشوفان الناعم في ربع كوب صغير من الحليب حتى تتشكل لديك عجينة لزجة ثم دلكي بشرتك بالقليل من المزيج بحركات لطيفة، بعدها ضعي طبقة من الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة كي يستفيد الجلد من خصائص المواد ثم اغسلي الوجه بالماء بالفاتر ثم البارد لاغلاق المسام.

ماسك زيت الزيتون والليمون

يتميز زيت الزيتون بغناه بالبوليفينول وفيتامين هـ وهي عناصر جيدة تلعب دور جيد في إشراق بشرتك وإزالة البقع الداكنة عنها، كذلك فإن الليمون يعمل على تجديد خلايا البشرة وتبييضها. قومي بمزج كمية متساوية من الليمون وزيت الزيتون، ودلكي الوجه بالمزيج بواسطة فرشاة ناعمة لدقائق معدودة ثم اغسلي الوجه بالصابون المناسب.

وصايا بعد تقشير البشرة

من الافضل وضع كريم مرطب بعد عملية تقشير البشرة وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة يوم، كما من المستحسن ترك بشرتك ترتاح من المساحيق التجميلية لساعات.