الاخطاء الجمالية التي تقع فيها السعوديات قبل النوم

أبرز الأخطاء الجمالية التي تقع فيها السعوديات قبل النوم، دون أن يدركن أن أهم خطوة للحصول على بشرة جميلة و نضرة هي الروتين الليلي للعناية، حيث تعمل البشرة على إصلاح التلف و تجديد نفسها أثناء الليل تماما كباقي أعضاء الجسم، لذلك يسمى النوم الليلي بـ "النوم الجمالي" مما يجعل العناية الليلية بالبشرة أمر ضروري، بينما تقع السعوديات بعدة أخطاء جمالية قبل النوم تتسبب في تلف البشرة.

أبرز الأخطاء الجمالية التي تقع فيها السعوديات قبل النوم

عدم إزالة المكياج قبل النوم

الذهاب إلى النوم قبل تنظيف البشرة جيدا و التخلص من آثار المكياج يصيب البشرة بالتلف و حب الشباب، حيث تتسبب بقايا المكياج في انسداد المسام، مما يؤدي لظهور حب الشباب و بثور البشرة.

الإفراط في تقشير البشرة

على الرغم من أهمية تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت و تجديد الخلايا، و الحصول على بشرة مشرقة و نضرة، إلا أن القيام بتقشير البشرة كل ليلة يعد من الأخطاء الجمالية حيث يتلف البشرة، علما بأن الخبراء ينصحون بتقشير البشرة لمرتين فقط أسبوعيا، و للبشرة الحساسة مرة واحدة أسبوعيا.

إهمال ترطيب البشرة

النوم دون ترطيب البشرة من الأخطاء الجمالية الشائعة، حيث تعمل البشرة على تجديد خلاياها و إصلاح التلف أثناء النوم، و يساعد الترطيب على حماية البشرة من الجفاف و منع ظهور آثار الشيخوخة المبكرة من التجاعيد و الخطوط الدقيقة.

عدم العناية بمحيط العين

تجاهل العناية الصحيحة بمنطقة محيط العين قبل الذهاب للنوم، يتسبب في انتفاخات الجفون و ظهور الهالات السوداء، حيث يحتاج محيط العين للترطيب بعناية باستخدام كريم العين المناسب، و يمكن كذلك وضع شرائح الخيار أو البطاطس لمدة خمس دقائق على الجفون قبل الذهاب للنوم.

عدم تدليك الوجه

يعتبر عدم تدليك الوجه من الأخطاء الجمالية الأكثر شيوعا بين السعوديات، بينما هذه الخطوة لا تستغرق أكثر من 3 دقائق من تدليك بشرة الوجه بنعومة، و لكنها خطوة فعالة في ابعاد شبح الشيخوخة عن البشرة و المحافظة على شبابها الدائم، و تحفيز الدورة الدموية في البشرة. 

استخدام غطاء وسادة من القطن

النوم على غطاء وسادة قطني يسبب ظهور تجاعيد النوم، و يمكن تجنب ذلك عن طريق استخدام غطاء وسادة من الحرير أو الساتان، و من جانب أخر فإن أقمشة الساتان و الحرير على عكس القطن، لا تسبب مسح الكريمات و المنتجات عن الوجه و انتقالها إلى الوسادة عند وضع الرأس عليها، ما يعني أن 50 % من كريم الليل سيظل على الوجه لتستفيد منه البشرة بشكل أكبر.

طرق-منع-ظهور-البثور-بعد-نزع-الشعر-الزائد

ما-هي-اضرار-موضة-التخريم-لدى-البنات-السعوديات-؟

أخطاء-جمالية-تقع-فيها-السمراوات-تجنبيها