طريقة تحضير منظف يومي للبشرة من الأعشاب في المنزل

طريقة تحضير منظف يومي للبشرة من الأعشاب في المنزل سهلة جدا من خلال استخدام نقيع بعض الاعشاب المفيدة في تنظيف وتعقيم الجلد بشكل صحي وبدون آي اثار جانبية، ومن المعروف ان بشرة الوجه تحتاج يوميا الى التنظيف للتخلص من افرازات الوجه الدهنية اليومية والخلايا الميتة وآثار المكياج وتراكم الاوساخ التي يمكن ان تسد من مسام البشرة وتسبب الالتهابات والبثور والمظهر الخشن للجلد.

لذا، "هي" تعرفك على طريقة تحضير منظف يومي للبشرة من الأعشاب في المنزل:

تحتاجين الى مقدار حفنة يد من الزعتر الاخضر الطازج او ملعقة كبيرة من الزعتر المجفّف، ملعقتان صغيرتان من شاي بذور الشمّر المطحونة، ملعقة كبيرة من عشبة البابونج، ملعقة من ورد الجوري المجفف، 4 اكواب من الماء المغلي، عصير نصف ليمونة، وملعقة ملح صغيرة، وملعقتين من جل الصبار.

طريقة تحضير منظف للاعشاب

 انقعي الزعتر وبذور الشمر وورد الجوري والبابونج معا في وعاء بداخله الماء الساخن لمدة نصف ساعة. وبعد ان يبرد المزيج أضيفي اليه عصير الليمون والملح وجل الصبار ورجيه جيدا. ثمّ صفّي المحتوي وعبئيه في زجاجة واحفظية في البراد عند كل استعمال (لا تحتفظي بالمزيج اكثر من اسبوعين).

طريقة استخدام المنظف

 بللي قطعة من القطن بالمحلول وامسحي بها وجهك جيدا ورقبتك لازالة كل الاوساخ والدهون المتراكمة عنها ولتنظيف المسامات من ثمّ اشطفي بشرتك بالماء البارد. كرري تنظيف البشرة بهذا المحلول صباحا ومساء للحصول على بشرة نظيفة وصحية ونضرة.

قومي باعداد هذا المنظف اليومي من الاعشاب، وتباهي ببشرة صحية مشرقة.

تنظيف البشرة الدهنية بخلطات طبيعية

جربنا لكِ: جلسة لتنظيف البشرة في LALOGE