قناع البشرة الدهنية بالخيار

قناع البشرة الدهنية بالخيار هو أحد أكثر الأقنعة رواجاً حيث أن السيدات عادةً ما يستعملن الخيار كقناع للبشرة بمختلف أنواعها. لكن سنقدم لكل سيدة تتمتع ببشرة دهنية أقنعة الخيار الخاصة بهذا النوع من البشرة.

قناع البشرة الدهنية بالخيار

فوائد الخيار للبشرة

يعمل الخيار كمرطب ومطهر للبشرة، كما أنه يُخلص البشرة من الدهون الزائدة. بالإضافة إلى حماية البشرة، يساعد الخيار في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.

أما بالنسبة للبثور، فيخفف الخيار من ظهور البثور السوداء وتديق المسامات.

.A,E,Cكما يحتوي الخيار على عدة فيتامينات منها الفيتامين

ماسك الخيار وماء الورد

ابشري شرائح من الخيار واضيفي ملعقة كبيرة من ماء الورد. اخلطي المزيج جيداً حتى تحصلي على قوام متماسك، ثم ادهني الماسك على المناطق الدهنية في وجهك مثل الجبهة والأنف والذقن. بعد مرور خمس عشر دقيقة اغسلي وجهك بالماء الدافئ ونشفيه جيداً قبل استخدام المرطب.

تنظيف البشرة بالخيار

يمكنك أيضاً صنع غسول منظف لبشرتك الدهنية بواسطة مكون الخيار فقط. كل ما عليك فعله هو تقطيع الخيار على شكل دوائر ثم نقعها في كوب من الماء.

بواسطة قطنة، قومي بمسح وجهك بهذا الغسول ثم امسحي وجهك بالماء الفاتر. فهذا الغسول يعمل على تنظيف بشرتك.

قناع الخيار والحليب

قطعي نصف خيارة على شكل شرائح دائرية واخلطيها مع ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب وبياض بيضة واحدة ثم اخلطي المزيج جيداً حتى يتجانس. نظفي بشرتك تماماً ثم دلكي بشرتك بالقناع باتباع حركات دائرية، مبتعدة عن منطقة العينين.

اتركي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه بالماء البارد. ولتحصلي على نتيجة جيدة، طبقي هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.

قناع للبشرة الدهنية لإطلالة صحية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية بـ 8 نصائح