5 نصائح للحصول على رائحة شعر منعشة في فصل الصيف

في موسم الصيف، تكثر افرازات التعرق لفروة الرأس اضافة الى الافرازات الدهنية الكثيفة جراء حرارة الطقس المرتفعة والمشاوير الصيفية الكثيرة بين الطبيعة، مما يسبب للشعر رائحة كريهة غير مستحبة ومحرجة جدا، فما هي افضل النصائح للحصول على رائحة شعر منعشة في فصل الصيف؟

غسل الشعر بانتظام وتهوئته

يحتاج شعرك في فصل الصيف الى الغسل المضاعف عن موسمي الربيع والشتاء لازالة التعرق عنه والتخلص من الافرازات الدهنية والاوساخ العالقة به حيث تسبب هذه العناصر الروائح الكريهة للشعر. استخدمي شامبو رائحته جميلة عند غسل الشعر، من ثم جففي شعرك بالهواء الطبيعي ولا تجمعيه أو تربطيه وهو مبتل لأنه سيمنحك رائحة غير مستحبة، وبهذا ستضمنين رائحة شعر منتعشة وجميلة.

استخدام العطر على الشعر

من الطرق السهلة جدا للمحافظة على رائحة شعر جميلة طوال اليوم، استخدام عطر مخصص للشعر. لذا قومي عقب الاستحمام بتجفيف شعرك جيدا بالمنشفة من ثم رشي من العطر على الفرشاة وقومي بتمشيط اطراف شعرك المبلل بها واتركي شعرك يجف في الهواء الطلق واستمتعي طيلة النهار برائحة شعرك المنعشة.

حمام زيوت معطرة للشعر

تضمن لك هذه الطريقة الحصول على رائحة شعر جميلة وتنعيم الشعر وتغذيته في نفس الوقت. قومي بمزج كمية قليلة من زيت الغار وزيت الورد وزيت الياسمين من ثم قومي بتبليل شعرك كله بالزيت الى نهاية أطراف الشعر، بعدها غطي شعرك بقبعة او قطعة قماش لمدة ساعتين على الأقل ثم اشطفي الشعر بماء دافىء وشامبو خفيف كشامبو للاطفال، وتمتعي برائحة شعر فواحة لأيام.

تعطير كريم الترطيب

بحال استخدامك للكريمات المرطبة للشعر، يمكنك اضافة القليل من زيت المسك أو العود أو العطر المفضل لديك على الكريم أو الزيت الخاص بترطيب شعرك، وقومي بدهنه بلطف على خصلات شعرك عقب الاستحمام اي عندما يكون الشعر مبللاً.

تعطير بلسم الشعر

من طرق تعطير الشعر لرائحة مميزة ومنعشة في الصيف، ضعي القليل من مسحوق القرفة  ومسحوق قشر الحامض (الليمون الاصفر) داخل عبوة بلسم الشعر، فذلك يجعل شعرك ذا رائحة جذابة تستمر لأيام.