منع تساقط الشعر بوصفات طبيعية تستعملها السعوديات

منع تساقط الشعر يعتمد بشكل أولي على العناية بالشعر و التعرف على المشكلة الرئيسية المسببة لتساقط الشعر و علاجها بتنوع المسببات المؤدية إلى تساقط الشعر، حيث قد يكون السبب هو العمر أو القشرة أو الوراثة أو سوء التغذية، و كذلك الاجهاد و الاضطرابات النفسية و العصبية و غيرها، و يساعد كذلك في منع تساقط الشعر العديد من الوصفات الطبيعية التي تستعملها السعوديات، و التي اثبتت فعالياتها في منع تساقط الشعر.

منع تساقط الشعر بالوصفات الطبيعية 

زيت الصبار

يستخدم زيت الصبار لعلاج الكثير من مشاكل الشعر و على رأسها مشكلة تساقط الشعر، حيث يمكن إستخدامه كشامبو يتم وضعه على الشعر مباشرة و فروة الرأس، و من الممكن خلطه مع غيره من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون.

حليب جوز الهند

أثبت حليب جوز الهند فعاليته المفيدة في علاج تساقط الشعر، و يمكن استخدامه بوضع حليب جوز الهند على الشعر ثم القيام بتدليك فروة الرأس، و تركه لمدة نصف ساعة تقريبا قبل شطف الشعر بالماء الدافئ.

خليط القرفة و العسل

خليط القرفة و العسل من أقوى الوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر، و خصوصاً إن اضيف اليه بعضٌ من زيت الزيتون، لأنه يحتوي على المكونات التي تجعل الشعر أقوى، و لكن من المهم تطبيق هذه الخلطة مباشرة على جذور الشعر وصولا إلى فروة الرأس، للحصول على أفضل النتائج، حيث يطبق على الشعر و يترك لمدة 15 دقيقة تقريبا، و بعد ذلك يمكنك غسل الشعر بالماء الدافئ.

الزنجبيل

الزنجبيل علاج فعال جدا لتساقط الشعر و الصلع، حيث يتم وضعه على المنطقه من فروة الرأس التي تعاني من الفراغات و حدة التساقط، و يمكن أن يمزج مع الزنجبيل القليل من مسحوق الرصاص للحصول على أفضل النتائج.

قناع الخضار

تتميز وصفة قناع الخضار المعروفة لدى السعوديات بفعالية متميزة حيث تساعد الشعر على النمو و تمنع تساقطه، و يمكن تحضيرها بنقع 50 جراما من الجرجير، 15 جراما من التوت العرعر، و ملعقتين من بذور الكبوسين أبو خنجر في ربع لتر من زيت الزيتون، لمدة 3 أيام، ثم تستعمل هذه الوصفة كقناع على فروة الرأس، و يفضل وضع منشفة دافئة على الشعر لمدة من ساعتين إلى 3 ساعات عند وضع القناع، ثم غسل الشعر بشامبو خفيف.

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة