معالجة تساقط الشعر بالأغذية والفيتامينات

معالجة تساقط الشعر أمر ضروري حتى لا تفقدي تاج جمالك وأنوثتك، ويعد الغذاء من أكثر الوسائل التي تحل لك هذه المشكلة حيث يمتص الشعر العناصر المهمّة من الأغذية التي يتم تناولها والتي تصل لفروة الرأس وتغذي بصيلات الشعر من خلال الدم المحمل بها، لذا عليك الحرص على تناول الأغذية والفيتامينات المفيدة لنمو الشعر وصحته.

اليك عزيزتي من "هي" كيفية معالجة تساقط الشعر بالأغذية والفيتامينات:

المأكولات الغنية بالحديد

يحتاج الشعر الى عنصر الحديد الذي يساعده على النّموّ والتّجدد ويمنعه من التّساقط ويعوّض ما سقط وتلف منه، ومن الضروري اجراء فحص دم لمعرفة مدى نسبة الحديد في جسمك بحال تساقط شعرك بغزازرة. ونستطيع الحصول على الحديد من: اللحم البقري، والمشمش، والبقدونس، والعدس، والبيض، والتمر، والثوم، والكبدة والأسماك، فول الصّويا، والخضار الورقيّة، والقرنبيط، والفواكه المجففة.

 الفواكه الحمضية

امتصاص الحديد في الجسم لاستفادة الشعر منه يتطلب وجود فيتامين "سي" لإمتصاصه بشكل جيد. لذا،  تناولي يوميا عصير برتقال أو كوب ليموضانة للحصول  كمية وافية من فيتامين C الذي يعمل على سرعة امتصاص الجسم للحديد، وبالتالي يساهم بتقوية الشعر وتكثيفه ومنحه لمعاناً. ويمكنك تناول اقراص فيتامين "سي" بشكل يومي.

الخضار الورقية

 احرصي على تناول طبقا يوميا غنيا بالخضار الورقية مثل البقدونس والخس والجرجير والروكا والملفوف والفرفحين "البقلة" وذلك لغناها بفيتامينات ومعادن مهمة جدا لنمو الشعر وتعزيز كثافته كالفيتامين "ه" وعنصر الكالسيوم الذي يغذي بصيلات شعرك ويكسبه قوة.

المأكولات البحرية

 تحتوي الأسماك على انواعها على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 التي تساعد على تغذية الشعر بشكل جيد. أما بالنسبة للأشخاص الذين يمتنعون عن تناول الأسماك، فيمكنهم استبدالها بالمكملات الغذائية من زيت كبد الحوت (زيت السمك"، وينصح بتناول قرص منها يوميا لتقوية الشعر.

مكملات غذائية

ان كانت شهيتك نحو الطعام قليلة، يمكنك ان تقوي شعرك بمكملات من الفيتامينات والمعادن بينها: فيتامين "هـ" و"دي" و"بـ 12" اضافة الى حبوب الزنك والكالسيوم التي تقوي من نمو شعرك وتمنع تساقطه. استشيري طبيبك ليمنحك الجرعة اليومية المناسبة لجسمك.

حل تساقط الشعر للعروس

علاج تساقط الشعر للنساء

علاج تساقط الشعر