العناية بالشعر المصبوغ بحيل سهلة

العناية بالشعر المصبوغ تتطلب خطوات جمالية مدروسة وحيل سهلة يمكن تطبيقها في المنزل للحفاظ على الوان صبغات الشعر وعدم السماح لاطراف الشعر ان تتلف أو تتعرض للجفاف. لذلك من الضروري تطبيق أفضل طرق العناية بالشعر المصبوغ لتكوني مشعة قبل حلول فصل الشتاء.

عندما تحصلين على شعر مصبوغ، اهم حيلة للحفاظ عليه هي عن طريق قص اطراف الشعر للحفاظ على شعر صحي وقوي، وبذلك تمنعين عنه التقصف التي تسببها صبغات الشعر.

شامبو خاص بالشعر المصبوغ

عندما تستعملين الشامبو لا تسمحي لهذه المنتجات ان تعيق تألقك وتفقدك اللون الذي اخترته. حافظي على الزيوت الطبيعية التي تضمن العناية بالشعر المصبوغ وثباته، ويفضّل استخدام أنواع من الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ الذي يساعد في الحفاظ على شعرك صحياً ورطباً .والاهم هو استخدام البلسم لترطيب الشعر وتنعيم خصلات الشعر  بعد توزيعه بمشط عريض.

خلطة زيت الزيتون مع الزبادي

لتخصيص العناية بالشعر المصبوغ بخطوات طبيعية، استخدمي بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه وحمايته من أضرار الصبغة. وأهم خلطة هي زيت الزيتون مع الزبادي. ضعي   ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي واخلطيهم جيدا قبل تدليك فروة الرأس وكامل الشعر بهذه الخلطة خصوصا بعد صبغ الشعر بيومين.

زيت الصبار بعد الصبغة

ان استخدام خلاصات اوراق نبات الصبار على الشعر المصبوغ يساعد على تنعيم الشعر والعناية به وحمايته من الجفاف والخشونة. ضعي زيت الصبار بعد الصبغة مباشرة لمدة 20 دقيقة على أطراف الشعر قبل شطف الشعر بالماء الفاتر.