6 تقنيات جديدة في سيارة مرسيدس إي-كلاس 2017

كشفت شركة مرسيدس عن 6 تقنيات حديثة في سيارتها من فئة إي-كلاس E-Class  موديل 2017.
 
وتنطلق السيارة الجديد في مطلع العام المقبل وهي مزودة بالتقنيات التي تبدأ مع مع نظام الصف الذاتي للسيارة عن طريق الهاتف الذكي، حيث يمكن للسائق من يصفّ السيارة في مرآب البيت أو الأماكن الضيقة بواسطة الهاتف الذكي عبر ربط السيارة بالبلوتوث والتحكم بها، في حين يمكن فتح وإقفال الأبواب عبر الهاتف الذكية وبتقنية NSF فبمجرد تقريب الهاتف الموثوق ستتعرف السيارة عليه، أو يمكن ربط السيارة مع رقم الهاتف أيضاً.
 
وستزود السيارة الجديد بـ23 حساس ذكي، وسيكون منها 12 حساسا "ألترا سونيك" 6 في مقدمة السيارة و 6 أخرى في الخلف، إل جانب 4 كاميرات تحيط بالسيارة لرؤية 360 درجة، ونظام رادار بعيد المدة، ونظام إبقاء السيارة على المسار الصحيح، ولكن تم تطويره الأن ليعمل على سرعات عالية فضلاً عن تعرّفه على المسارات حتى لو كانت الخطوط غير واضحة.
 
ومن جانب آخر نرى أن السيارة مزودة بأنظمة سلامة هي الأولى من نوعها حيث تم تزويدها بنظام للتواصل مع السيارات الأخرى لتنجب الحوادث مع إمكانية التقاط الحوادث عن بعد لتجنبها بكل الأوقات. 
 
بالإضافة نظام تقليل ضوضاء صوت الحادث أثناء وقوعه وهو الأول من نوعه، وذلك لحفظ تركيز السائق ولسلامة سماعه ومن معه، من خلال تقنية ارسال موجات عبر مكبرات الصوت لتقليل ضوضاء الارتطام.
 
كما أن السيارة مجهزة بتقنية الاستشعار وعند التنبؤ بوقوع الحادث تدفع المقاعد للجهة البعيدة عنه للتقليل من الضرر. 
 
كما طورّت مرسيدس  منظومة إنارة LED ، فكل جهة من الأنوار ستحتوي على 84 وحدة إضاءة LED  لتصبح أكثر دقة وحدة وتحكم أفضل للإضاءة.
 
فيديو التحكم في صف السيارة: