نصائح للتخلص من أوجاع القدم بعد حفل الزفاف

لا شك أيتها العروس أن ارتداء الكعب العالي لعدة ساعات طويلة أثناء حفل زفافك، قد يسبب لك الشعور بالآلام الشديدة لقدميك، وخصوصا إذا كنت لا تتحملين ارتدائه بصفة دائمة، وبالطبع تلك الأحذية كفيلة أن تشعرك بالألم لبضع أيام متتالية بعد حفل الزفاف، لذلك نقدم لك نصائح للتخلص من أوجاع القدم بعد حفل الزفاف.

جمعنا لك نصائح للتخلص من أوجاع القدم بعد حفل الزفاف، جربيها بعد انتهاء حفل الزفاف مباشرة حتى لا تكون آلام قدميك مصدر تعب وازعاج لك.

تشمل النصائح التي تخلصك من أوجاع القدم بعد الزفاف على أفضل الوصفات الطبيعية والخلطات الفعالة التي تجنبك الشعور بالألم وتمنحك احساس بالراحة بعد انتهاء حفل الزفاف وهى:

الماء وملح البحر

 يعد الماء الدافئ وملح البحر " الملح الإنجليزي"، من النصائح الفعالة التي تخلصك من أوجاع القدم بعد حفل الزفاف، فما عليك إلا أن تقومي بنقع قدميكِ في الماء الدافئ لمدة 15-20 دقيقة مع إضافة القليل من  الملح الإنجليزي وكمية قليلة جدا من الخل الأبيض لإزالة الآلام سريعا، وهذا لا  يساعدك فقط على الشعور بالراحة، بل يجنبك تشققات القدمين وجفاف الكعبين، إضافة إلى التخلص من رائحة القدمين المزعجة.

مكعبات الثلج

ينصح للتخلص من أوجاع القدم بعد حفل الزفاف، استخدام بعض مكعبات الثلج على قدميك، لكي يساعد ذلك على التخلص من الآلام وانتفاخ القدمين، لذا اتركي مكعبات الثلج على قدميك لمدة ربع ساعة مع تدليك القدمين بقطعة من الثلج لبضع دقائق، فهذا بمثابة علاج سحري لتهدئة السريعة والاحساس بالراحة.

كريمات الترطيب

استخدام الكريمات المرطبة أمر ضروري للحفاظ على ترطيب قدميك بشكل منتظم، وخصوصا بعد ارتداء الأحذية الضيقة التي تسبب الآلام الشديدة حول الأصابع، ما يؤدي ذلك إلى تراكم طبقات الجلد الميت عليها، لذلك ينصح للتخلص من أوجاع القدم بعد حفل الزفاف، استخدام الكريمات المرطبة المناسبة لطبيعة جلدك وحالته الصحية والالتزام عليها بصفة مستمرة لتجنب الشعور بآلام القدمين.

مساج القدمين

عليك الاعتماد على تطبيق خطوات الباديكير للقدمين بشكل دوري، للتخلص من أوجاع القدمين، ما يساعدك على العناية  بها وتجنب الشعور بالآلام الشديدة مع ارتداء الأحذية الضيقة أو الكعب العالي، وبصفة عامة ينصح للتخلص من أوجاع القدمين بعد حفل الزفاف، أن تبدأي بغسل القدمين جيدا، ثم استخدام كريم ترطيب القدمين مع التركيز على أماكن الألم، بعد ذلك قومي بتدليك قدميكِ في حركات دائرية للشعور بالراحة.

تمرينات القدمين

قد تتسبب أوجاع القدم بعد حفل الزفاف في التأثير على بعض المناطق الأخرى بالجسم" الرقبة، الركبتين والفخدين"، لذلك ينصح للتخلص من أوجاع القدم بعد حفل الزفاف استشارة الطبيب لتحديد التمرينات اللازمة والملائمة لطبيعة جسمك، إلا أنه يمكن الاعتماد على تمرينات بسيطة تعمل على تقوية عضلات القدمين مثل لف الكاحلين في اتجاه عقارب الساعة أو عكسها، مع شد أصابع القدمين والضغط عليها ورفع الكعبين لأعلى.

 الوسائد المرتفعة

يساعد رفع القدمين على بعض الوسائد المرتفعة لبعض الوقت على تقليل التورم، لذلك قومي بالاستلقاء على الأرض مع رفع قدميكِ على كرسي أو بعض الوسائد لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، أو يمكنك الاستلقاء على السرير مع رفع قدميك على اللوح الأمامي، ما يحد من تورم الكاحلين وتخفيف الألم عن قدميك.

تمرين كرة التنس

من النصائح الفعالة للتخلص من أوجاع القدم بعد حفل الزفاف، استخدام كرة التنس لكي تساعدك على التخلص من مشكلة قدميك، ربما أنك لم تسمعي بذلك من قبل،  إلا أنها من تخلصك من الشعور بآلام القدمين، لذلك قومي بلف قدميك على كرة التنس مع الضغط أكثر على أماكن الألم،  كرري ذلك لبضع دقائق وستحصلين على نتائج سريعة وتشعرين بالراحة.