خلطات لتبييض البشرة يوم الزفاف ما هي؟

تشعر العروس بالتوتر قبل أيام قليلة من موعد زفافها وينتابها خوف مزعج على بشرتها في حال تعرّض سطحها للبثور والجفاف المزعج. لذلك من الضروري أن تختاري وتقومي بالخطوات الضرورية لابعاد أي أثر للترسبات عن بشرتك يوم الزفاف.
 

إليك الخلطات والطرق الصحيحة لتبييض البشرة في هذا اليوم ولإزالة البثور والتخلّص من الرؤوس السوداء التي تهدّد منطقة الوجه والانف عموماً.

 
خلطة النشا مع ماء الورد 
قومي بتذويب النشا في الماء وأضيفي ماء الورد على نار هادئة حوالى 3 دقائق. عندما يشتد الخليط ويتماسك، ارفعيه عن النار وضعيه في الثلاجة. بعد ساعات قليلة، مرّري هذا الخليط على كامل وجهك مدة 5 دقائق. بعدها بطرف أصابعك افركي المسام بشكل متوازي حتى يجف تماماً قبل غسله بالماء الفاتر.
 
خلطة الكركم مع الليمون
اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون على كامل بشرتك، وكثّفي الخليك على الاماكن الداكنة حوالى 15 دقيقة، قبل إزالته بالماء الفاتر. هذا الخليط يزيل أي أثر للبقع السوداء والبثور المزعجة ولكن بشرط عدم التعرّض للشمس خصوصاً اذا كانت بشرتك حسّاسة.
 
خلطة الحامض مع العسل
عليك أن تعلمي أيتها العروس أن الحامض أساسي لإزالة الرؤوس السوداء. فيمكنك مزج الحامض مع العسل، اللبن والملح وفرك المنطقة المعرضة لهذه البثور حوالى 3 دقائق. اتركي المزيج دقيقة قبل إزالته بالماء الفاتر وستحصلين على نتائج مرضية قبل موعد زفافك.