القرية العالمية في دبي يوم ترفيهي للعائلة لا ينسى

تتعدد الوجهات السياحية في دبي الملائمة للعائلات بأجواء ترفيهية ممتعة وفريدة من نوعها، ولكن تقف القرية العالمية في دبي بمكانة منفردة كواحدة من الوجهات الاستثنائية التي تجمع بين الألعاب الترفيهية والعروض الفنية بالاضافة الى متعة التسوق وتجارب تناول الطعام بنكهات من مختلف أنحاء العالم.

وتعد القرية العالمية في دبي من أهم وجهات السياحة في المدينة التي تستقطب الكبار والصغار بفضل أجوائها المختلفة التي تجمع بين العديد من الحضارات والثقافات حيث تعد زيارة القرية العالمية بمثابة جولة حول العالم.

ونتعرف اليوم على أهم مميزات زيارة القرية العالمية ومواعيد عمل القرية العالمية التي تتمتع بمواسم سنوية محددة بالاضافة الى أفضل الأنشطة الترفيهية أثناء زيارة القرية العالمية في دبي..

ما هي القرية العالمية في دبي؟

القرية العالمية في دبي توفر أروع العروض الترفيهية
القرية العالمية في دبي توفر أروع العروض الترفيهية

القرية العالمية في دبي وجهة ترفيهية متكاملة فهي منطقة تضم أكثر من 25 جناح لاستعراض ثقافات أكثر من 75 بلد من حول العالم، ويمكن زيارة جناح كل دولة للتعرف على ثقافتها وحضارتها ومنتجاتها ومأكولاتها وشراء منتجاتها من الملابس والأغذية والهدايا التذكارية وغيرها، وقد تم افتتاح هذه الوجهة الرائعة عام 1996.

بالاضافة الى ذلك تتمتع القرية العالمية في دبي بالعديد من الألعاب الترفيهية المتنوعة الملائمة لكل الأعمار والمستوحاة من مختلف البلدان لتمنح الزوار تجربة فريدة من نوعها.

كما تتوفر في القرية العالمية مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم العالمية للاستمتاع بتجارب التذوق والاسترخاء خلال اليوم الترفيهي، وبعدها يمكن حضور الحفلات الموسيقية والترفيهية التي تقدمها القرية العالمية والتي تتنوع أفكارها لتلائم كل الأذواق.

متى تفتح القرية العالمية في دبي 2022 – 2023 ؟

ينطلق الموسم الجديد للقرية في دبي من 25 أكتوبر 2022 الى 23 ابريل 2023 حيث أن الموسم الخاص بالقرية العالمية يمتد لستة أشهر كل عام.

ما هي الأنشطة الترفيهية في القرية العالمية في دبي ؟

تضم القرية العالمية في دبي العديد من المناطق الترفيهية والأنشطة الممتعة ومنها:

متى يبدأ موسم القرية العالمية في دبي
متى يبدأ موسم القرية العالمية في دبي

منطقة ألعاب كرنفال

منطقة ألعاب كرنفال من أكبر مناطق الألعاب في القرية العالمية وتضم 160 لعبة ترفيهية بالاضافة الى 135 لعبة من ألعاب المهارات، و30 لعبة من ألعاب المغامرات والتشويق..وتضم منطقة ألعاب كرنفال عدة ألعاب مثل فلاي فرانس، وترانسيلفينيا تاورز، وسيدني كانغارو، وهونولو لوب، وموسكو ماكس، وجامايكا درام وأثيناس سلينج شوت وجلوبال برج وبيت الرعب ولندن لووب وشانجهاي وسويس سوينغ، وأمازون بوتس وتكساس تراك.

العروض والفعاليات

توفر القرية العالمية في دبي طوال موسمها السنوي أكثر من 40 ألف عرض ترفيهي متنوع من مختلف أنحاء العالم تشمل العروض المسرحية وعروض الأطفال والحفلات الموسيقية وعروض الرقص وعروض السيرك وألعاب الخفة وغيرها الكثير.

وهناك العروض المخصصة لاستكشاف ثقافة البلدان المختلفة وموسيقاها ورقصاتها التراثية وعروض الفلكلور حيث يمكن مشاهدة عروض من مصر والصين وتايلاند والسعودية والهند وتركيا وايران وغيرها..كما تشمل فعاليات الرقص عروض من دول امريكا اللاتينية واليابان .

وتقام بالقرية العالمية في دبي عروض المسرح الكوميدية ومسرحيات الطفل المستوحاة من قصص الأطفال العالمية الشهيرة، بالاضافة الى عروض السيرك وعروض الألعاب النارية والمهرجين.

ترفيه لا ينتهي بالقرية العالمية في دبي
ترفيه لا ينتهي بالقرية العالمية في دبي

وتشمل الفعاليات الترفيهية عرض ألعاب المهرجين وعرض التنين وأسطورة الصولجان ودونت دو ذا دودو وعرض بيتر رابيت وعرض بين وهولي، ولعشاق العروض المستوحاة من السينما والفرق الغنائية العالمية يمكن مشاهدة عروض أبسوليووت بوليوود وعرض سكاتي تشاباتي.

ومع حلول موسم أعياد الكريسماس تقام بالقرية العالمية في دبي عروض عيد الميلاد بأجواء احتفالات الكريسماس المبهجة والتي تشمل المأكولات الشهية والديكورات المبهرة وعروض سانتا كلوز والموسيقى والهدايا التذكارية.

التسوق في القرية العالمية

توفر القرية العالمية في دبي فرصة الاستمتاع بالتسوق في الأجنحة الخاصة بعشرات البلدان من حول العالم لشراء الملابس والمشغولات اليدوية والكتب والأدوات المنزلية ، كما تتوفر أيضاً عربات وأكشاك الطعام التي تساهم في التعريف بثقافة البلدان المختلفة في المأكولات.

المطاعم والمقاهي

تتألق القرية العالمية في دبي بالعديد من المطاعم والمقاهي الراقية وأكشاك وعربات الطعام التي تقدم أجمل المأكولات العالمية السريعة بأسلوب مفضل لدى الشباب مثل المخبوزات والساندويتشات والقهوة.

أكشاك الطعام تجربة مميزة في القرية العالمية
أكشاك الطعام تجربة مميزة في القرية العالمية

ومن مطاعم القرية العالمية يمكن زيارة مطعم البيت البوسني ومطعم يحيى ودوز كورنر وكافا كافيه وتاندوري ماتكا وبامكوك جريل وموزارت كافيه ولو باتشولي وفاين كافيه بالاضافة الى شوارع المأكولات التي يتميز كل منها بأسلوب معين مثل كابانا القرية العالمية وشارع السعادة وشارع فييستا والركن الهندي وركن الفواكه.

الاحتفالات المميزة

تقدم القرية العالمية احتفالات استثنائية مميزة في كل موسم مثل مهرجان الأطفال الذي يقام في فترة اجازة منتصف العام ويشمل العديد من الألعاب والمسابقات والعروض، بالاضافة الى احتفال رأس السنة الصينية الذي يتميز كل عام بطابع مختلف حسب موضوع العام.

مناطق لا يمكن تفويتها في القرية العالمية في دبي

تضم القرية العالمية في دبي العديد من الأجنحة والمناطق التي ننصحكم بإستكشافها مثل جسر برج لندن وعروض النافورة والساحة العربية وممشى الاحتفالات وبحيرة LED وبوابة العالم و الجسر الصيني والقرية التراثية والجسر العربي.

أوقات ممتعة للأطفال في القرية العالمية
أوقات ممتعة للأطفال في القرية العالمية

ريبليز صدق أو لا تصدق

منطقة ريبليز صدق أو لا تصدق عالم خيالي ساحر في القرية العالمية حيث يشمل عروض من الخدع البصرية وعروض خاصة للاطفال بالاضافة الى متاحف ومعارض للعجائب والغرائب ومناطق المتاهات والمرايا ومحلات الهدايا التذكارية الغريبة ومسرح العروض رباعية الأبعاد

الحفلات الغنائية

تقام في كل موسم بالقرية العالمية في دبي العديد من الحفلات الغنائية لأشهر النجوم العرب ونجوم العالم المحبوبين مثل حفل النجمة ميريام فارس بتاريخ 23 نوفمبر 2022.

وبعد أن تعرفنا على القرية العالمية في دبي وفعاليتها الرائعة لموسم 2022 – 2023 فبلا شك ستكون زيارة هذه الوجهة الرائعة فرصة مميزة لترفيه لا ينسى يلائم كل أفراد العائلة.