"ماستر كلاس" ماري فيليبس في "هيَ هَب"

"ماستر كلاس" ماري فيليبس في "هيَ هَب": فرصة ذهبية لاستكشاف عالم المكياج وأسراره

12 يوليو 2023

حظي محبو المكياج والشغوفون بتعلم تقنياته، بفرصة ذهبية لمتابعة ماستر كلاس لواحدة من أشهر خبراء المكياج العالميين. حيث كشفت الخبيرة الشهيرة ماري فيليبس Mary Philips خلال ماستر كلاس ضمن فعاليات "هيَ هب" طرقا خاصة للعناية بالبشرة، كما عن حيل تطبيق مكياج طبيعي ولافت في نفس الوقت. ماري فيليبس حازت على ثقة العديد من النجمات العالميات وأبدعت بأناملها في إضفاء سحر خاص على إطلالاتهن بمن فيهن جينيفر لوبيز وكيم كارداشيان، وسلمى حايك، وهايلي بيبر، وكيندال جينر وغيرهن.

 

 

 وإذا كنت من متابعي آخر الصيحات في عالم المكياج على وسائط التواصل الاجتماعي فلابد أن تكوني قد صادفت على تطبيق تيك توك ما يطلق عليها بتقنية المكياج المقلوب، Reverse Makeup Technique ، التي لاقت رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة. وهي تقنية يتم فيها عكس الترتيب الذي اعتدنا عليه خلال تطبيقنا لمستحضرات التجميل، وذلك بغرض الحصول على مظهر طبيعي وأنيق. وقد لا يفاجئك إن علمت بأن من أطلق هذه التقنية الفريدة هي نفسها ضيفتنا المبدعة ماري فيليبس. تقنية تطبيق المكياج الشائعة عادة ما نبدؤها بوضع كريم الأساس ثم كريم لإخفاء الهالات السوداء، ومن ثم إضافة البرونزر والبلاش والهايلايتر. مع بعض الاختلافات البسيطة في التطبيق من شخص لآخر. لكن هذا الترتيب يختلف تماما مع تقنية ماري فيليبس. وهو ما ستتابعون تفاصيله خلال هذا الماستر كلاس الذي أدارت نقاشه إحدى أشهر صانعات المحتوى في السعودية الخاص بالجمال والموضة وريادة الأعمال يارا النملة. كما اختارتها ماري فيليبس لتطبق عليها هذه التقنية الفريدة أمام حضور كبير من المهتمين بعالم المكياج والجمال.

"ماستر كلاس" ماري فيليبس في "هيَ هَب"

 وقبل البدء في تطبيق المكياج، وجوابا على سؤال طرحته إحدى الحاضرات للماستر كلاس حول المنتجات المناسبة لترطيب البشرة قبل عملية وضع مساحيق التجميل، أكدت فيليبس أن عملية الترطيب والتي تعتبر من أهم المراحل التي يجب الحرص عليها، لا ترتكز على منتوجات معينة. بل من خلال الإعداد الجيد للبشرة لاستقبال هذه المستحضرات من خلال النوم ساعات كافية وشرب المياه على مدار اليوم وغيرها من الأمور التي تعمل على تحسين البشرة من الداخل.

"ماستر كلاس" ماري فيليبس في "هيَ هَب"

وفي جو تفاعلي مع أسئلة يارا والحضور، بدأت ماري فيليبس بتطبيق تقنية المكياج المقلوب Reverse Makeup Technique من خلال البدء بوضع كونتورفي محاولة لإعادة تشكيل ملامح الوجه بشكل جميل. مع ذكرها في نفس الوقت لبعض الحيل الخاصة بأشكال الوجه المختلفة. كما أكدت ماري فيليبس اختيارها لكونتور بتركبية كريمية وليس على شكل بودرة كونه يسهل عملية التحديد ويعطي مرونة أكبر في توزيعه على الوجه. ومن ثم بسطت البرونزر في الخط السفلي للوجنتين وخارج الجفنين وعلى محيط الجبين والخط السفلي للفك. وبعد المزج جيدا بالفرشاة وحصولها على الشكل المثالي الذي تريده. بدأت ببسط كريم الأساس. ولتخفيف اللمعة الناتجة عن كريم الأساس قامت بوضع بودرة التثبيت تحت العينين وفي أماكن أخرى بكمية أقل ومن ثم البلاش وبعده الهايلايتر على المساحات التي تحتاج إلى بعض اللمعان، مثل طرف الأنف وعظام الوجنتين. وصولا إلى تحديد الشفاه ووضع أحمر الشفاه.

وللاطلاع على النتيجة النهائية على وجه الجميلة يارا النملة بأنامل المبدعة ماري فيليبس، وكذلك اكتشاف المزيد من التفاصيل عن هذه التقنية وأسماء المنتوجات التي استعملتها بالإضافة إلى العديد من النصائح الذهبية التي قدمتها تفاعلا مع الجمهور الحاضر، لا تتردوا في مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بهذا الماستر كلاس: