ديكستر نافي

عدسة ديكستر نافي تعرّفك على الابتكار في أفلام الأزياء في جلسة حوارية ضمن "هي هب" 2023

7 نوفمبر 2023

في اليوم الثاني من مؤتمر "هي هب" أكبر مؤتمر للأزياء وأسلوب الحياة في المنطقة بالتعاون مع "مستقبل الأزياء" Fashion Futures، نقلنا الفنان دكستر نافي من خلال عدسته إلى عالم أفلام الأزياء فشاركنا برحلته الملهمة الذي نجح من خلالها بترك بصمة على عالم الإبداع.

ندى التويجري الرئيسة التنفيذية لشركة مرواس، حاورت الفنان دكستر نافي، الذي يستلهم رؤيته الجمالية الفريدة من أصوله المصرية/الإنجليزية، فقد قادته لإخراج فيديوهات موسيقية رشّحت لجوائز غرامي الشهيرة A$AP Rocky كمدير إبداعي. ما يميّز مسيرة نافي أنه يتجاوز باستمرار الحدود ويتحدى التقاليد في أفلام الأزياء من ديور ولويس فويتون إلى سوبريم وفيرجيل أبلوه أوف وايت.

وقد شارك نافي الحاضرين في "هي هب" برحلة حول فنّ الاستلهام من التراث لصقل رؤية فنية خاصة بكل فرد، تترك بصمة على عالم الإبداع.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Hub (@hiahubofficial)

دكستر نافي هو فنان ومخرج أفلام ومصور وُلد في لندن بإنجلترا. استمر بعد دراسته في إخراج مقاطع فيديو موسيقية حتى لاقت نجاحها ووصلت إلى ترشيحات جائزة جرامي، ثم طور شغفه بالأفلام وأخذ يتعلمها ويتقنها من كل جانب. يثني دائما على التراث المصري / الإنجليزي بأنه قد ألهمه للجمع بين مجالات مختلفة كالفن والأزياء والأعمال الحرفية. كما يثني على ثقافته المعاصرة بأنها تزيد من اهتمامته وإبداعه يوما بعد يوم.

ندى التويجري هي رائدة أعمال، وأحد القادة المبدعين والمؤثرين في صناعة الفنون الرقمية العالمية والإعلام والترفيه. تعد أحد الشخصيات العامة الداعمة لجيل الشباب السعودي والمبدع، وقد غدت كواحدة من أفضل مواهب المملكة العربية السعودية والمنطقة والعالم وهي ما تزال تحت عمر 35 عامًا. حققت ندى نجاحاً كبيرًا في كلا القطاعين العام والخاص.

خلال الجلسة الحوارية، وصف نافي كل عمل ومشروع يقوم به بأنه تحدٍ ليُظهر للناس أنه لا يمكن حصره في مسار واحد من الإبداع، مشيرًا إلى أن سرّ نجاحه كمصوّر ومخرج للأفلام هو العيش والتجارب الجديدة، ومعتبرًا أن كثرة السفر وسيلة رائعة للاستلهام، إضافة إلى لقاء أشخاص جدد.

وعن النظرة إلى السعودية، رأى أن المملكة تقوم بأمر مذهل عبر تقديم الفرصة لجميع المبدعين للقيام بمشاريع سواء على صعيد الموضة أو الموسيقى وغيرها، فنرى تدفقًا هائلاً للإبداع يأتي من هذا الجانب من العالم، واصفًا هذا الأمر بالملهم.

ديكستر نافي
ديكستر نافي

ديكستر نافي

ديكستر نافي

ديكستر نافي

ديكستر نافي

ديكستر نافي