تصاميم كعك الزفاف وأفكار للحلويات الفاخرة في موسم 2023-2024

تصاميم كعك الزفاف وأفكار للحلويات الفاخرة في موسم 2023-2024

عبد الرحمن الحاج
25 سبتمبر 2023

يبحث الكثيرون من المقبلين على الزواج عن تصاميم كعك الزفاف وأفكار للحلويات الفاخرة لإدراجها في قائمة طعام يوم الزفاف المميز.

تصاميم كعك الزفاف وأفكار للحلويات الفاخرة

تصاميم كعك الزفاف وأفكار للحلويات الفاخرة
تصاميم كعك الزفاف وأفكار للحلويات الفاخرة

وبعد تراجع انتشار الحلويات وكعكات الزفاف في السنوات القليلة الماضية واستبدالها بأفكار مختلفة عادت اتجاهات كعكة الزفاف في عام 2023 – 2024 بقوة.

ولا يخجل الأزواج من تحويل كعك زفافهم إلى فقرة رومانسية بينهما أمام، حيث إن كعكة الزفاف ليست مجرد شيء يتم تقديمه بعد العشاء، بل أنها لحظة رئيسية لالتقاط صورة ممتعة وامتدادًا لديكور حفل الزفاف الخاص بكِ (ناهيك عن الكعكة الأكثر تميزًا التي ربما لن تنسيها طوال حياتك).

زفاف
تصاميم كعك الزفاف 

وفي هذا الصدد، أكد العديد من خبراء الطهي والحلويات حول العالم، أن عام 2023 يُظهر تطورًا كبيرًا في طرق الإبداع، حيث يُعتقد أن الأزواج يدركون أنه ليس من الضروري أن يكون لديهم كعكة زفاف تقليدية وبسيطة، بل يمكنهم جعلها ذكرى فريدة بالنسبة لهم واستخدامها كوسيلة لتتناسب مع الجمالية الشاملة ليومهم زفافهم الخاص.

تصاميم كعك الزفاف وأفكار للحلويات الفاخرة
تصاميم كعك الزفاف وأفكار للحلويات الفاخرة 2023-2024

وتعد اتجاهات كعك الزفاف لعام 2023- 2024 دليلاً على أن الأزواج هذا العام يؤكدون على كسر القالب التقليدي للكعكات، وذلك بدءًا من التعديلات الملونة والجديدة للكعك المستوحى من الطراز القديم وحتى تفاصيل الأزهار غير المتوقعة والعناصر التصميمية الفريدة، إليكِ ما يقوله خبراء في تصميم كعكة الزفاف عن الاتجاهات التي يجب معرفتها حول تصاميم كعك الزفاف وأفكار للحلويات الفاخرة في موسم 2023-2024.

تصاميم كعك الزفاف وأفكار للحلويات الفاخرة 2023-2024

وترصد السطور التالية؛ تصاميم كعك الزفاف وأفكار للحلويات الفاخرة 2023-2024 ومن بينها ما يلي:

•      كعك الزفاف مع طبقات منفصلة

•      كعك الزفاف الشلال والدوامة

•      كعكات مستوحاة من فساتين الزفاف

•      لامبث كعك الزفاف

•      كعك الزفاف فائقة الملمس

•      كعك الزفاف على شكل زهرة مضغوطة

•      كعك الزفاف الكبير جدًا

  1. كيكات الزفاف ذات الطبقات المنفصلة

كيكات الزفاف ذات الطبقات المنفصلة
كيكات الزفاف ذات الطبقات المنفصلة

في عام  2023-2024 لن تركز تصميمات كعكة الزفاف على نكهة الكعكة أو لون الزينة فحسب، بل سيكون هناك تركيز أكبر على أنواع أخرى من التفاصيل الزخرفية (وغير المتوقعة) التي يمكن تضمينها أيضًا.

ويقول أحد مصممي كعكات الزفاف: "إن الاتجاه المفضل الذي سرق قلبي هو دمج دعائم الكعك، وأشياء مثل الأطواق والفواصل المصنوعة من الأكريليك الشفاف وحتى الحوامل المخفية التي تعطي وهم الارتفاع، وهي طريقة ممتعة لجعل الكعكة بارزة وتصبح مركز الاهتمام في حفل الزفاف".

وباستخدام حامل كعكة غير تقليدي، فإن فصل طبقات التصميم أو إضافة دعائم ثلاثية الأبعاد أخرى سيعطي كعكتك مظهرًا معماريًا معاصرًا يتناقض مع الكعك التقليدي، كما أنه يعكس فخامة الكعكة.

  1. كعك الزفاف الشلال والدوامة

كعك الزفاف الشلال والدوامة
كعك الزفاف الشلال والدوامة

كما أن كعك الزفاف الشلال والدوامة، هو عبارة عن كعكة بأدوار عديدة وتلتف قطع الورد عليها كالشلال أو الدوامة الأمر الذي يعكس الكعكة حيوية مقارنة بالكعكات التقليدية.

وصيحة كعكة الزفاف لعام 2023 تأخذ هذا المفهوم إلى مستوى جديد تمامًا، حيث أصبحت الأزهار الطازجة على الكعكة من أهم الأمور التي تفضلها العروس، علاوةً على ذلك نشهد المزيد من التصميمات التي تركز على السكر المعقد أو الأزهار والتصميمات، إلى جانب تفاصيل مثل خيوط السكر، والدوامات الهيكلية واللمسات اليدوية المتقنة، مثل زهور السكر أو الفراشات، وستغلف كعكة الزفاف بتأثير يشبه الشلال، والنتيجة النهائية تبدو غريبة الأطوار ورومانسية.

  1. كعك مستوحى من فستان الزفاف

كعك مستوحى من فستان الزفاف
كعك مستوحى من فستان الزفاف

وإذا كانت كيكات الزفاف الكلاسيكية تناسب ذوقك، فهناك اتجاه لذلك أيضًا، حيث يمكنك الاعتماد على كعك مستوحى من فستان الزفاف بطراز كلاسيكي.

وبالنسبة للأزواج الذين يفضلون شيئًا أكثر تقليدية، سنرى في موسم 2023- 2024 الكثير من الكعك بتفاصيل تُحاكي تفاصيل ثوب الزفاف الخاص بالعروس.

ومن خلال تلك الطريقة تجعلي الكعكة تبدو وكأنها فستان زفاف حقيقي أو بدلة توكسيدو، وتضمن على زخارف تُحاكي ملابسك للحصول على تصميم شخصي للغاية ومميز في يوم زفافك، ويمكنك إضافة لمسات من الدانتيل والتول.

  1. كعك الزفاف لامبث

كعك الزفاف لامبث
كعك الزفاف لامبث

وربما تكون قد لاحظتي ظهور كعك الزفاف لامبث على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بكِ، وكعكة لامبيث، التي يعود تاريخها إلى أوائل القرن العشرين، هي نوع بريطاني تقليدي من الكعك مزين بأنابيب متقنة وخيوط وورود مثلجة وغيرها من الزخارف المزخرفة.

والكعك عادة يأتي في لوحة ألوان الباستيل من اللون الوردي أو الأرجواني أو الأصفر أو الأخضر أو الأزرق، وتكون مغطاة بالكرز الأحمر الزاهي الذي يكمل مظهرها المستوحى من الطراز القديم.

وتم تصميم كعكات لامبث بطبقات دائرية كلاسيكية أو على شكل قلوب مرحة، وهي ساحرة وجذابة تمامًا، في حين أن تفاصيلها العلوية قريبة للقلب حيث إنها تتميز بالبساطة الشديدة.

  1. كعك الزفاف فائق النعومة

كعك الزفاف فائق النعومة
كعك الزفاف فائق النعومة

كما يوجد كعك الزفاف فائق النعومة؛ وسوف يجذب هذا الاتجاه الأنيق لكعكة الزفاف لعام 2023 انتباهك إذا كنت من محبي التصميمات البسيطة المستوحاة من الفن.

ومن أجل سد الفجوة بين كعكات الزفاف فائقة البساطة والطبقات المفصلة للغاية، تمنحك الكعكات أحادية اللون مثل كعك الزفاف فائق النعومة اختيار وسط بين النوعين.

  1. كعك الزفاف الزهري المضغوط

كعك الزفاف الزهري المضغوط
كعك الزفاف الزهري المضغوط

إن الاتجاه نحو استخدام الزهور المجففة والمضغوطة في ديكور حفل الزفاف الخاص بكِ اختيار أمثل لكعكة زفافك، وسيكون للأزهار الكبيرة دائمًا مكان على الكعكة، والأزهار الصغيرة المضغوطة تأثير كبير فيا الموسم الحالي.

وتعتبر كعكة الزفاف هذه مثالية لحفل زفاف في الحديقة أو حفل استقبال مريح في الهواء الطلق، وهي حلوة وبسيطة إذا كنتي تفضلي الكعك الذي لا يبدو مبالغًا فيه.

يمكن أن يساعدك خباز كعكة الزفاف وبائع زهور الزفاف في اختيار الزهور الآمنة للطعام، وهو أمر مهم يجب أخذه في الاعتبار عند إضافة أي نوع من النباتات أو العناصر الطبيعية إلى كعكتك، وتعد زهور الثالوث وزهر العسل والهندباء والبابونج والخزامى والقطيفة من الخيارات القليلة.

  1. كعك الزفاف الكبير جدًا

كعك الزفاف الكبير جدًا
كعك الزفاف الكبير جدًا

كما أن الكعكات الكبيرة تعود من جديد، والتي تتميز بأدوار عديدة، ويمكن أن يكون للعودة الشعبية إلى كيكات الزفاف التقليدية متعددة الطبقات في عام 2023 علاقة بجميع الأحداث التي تم تأجيلها طوال العامين الماضيين بسبب كوفيد- 19.

والآن بعد أن عادت حفلات الزفاف الكبيرة، يجب أن تكون الحلويات مؤثرة بنفس القدر.