احتفلي بعيد الفطر في اجمل مطاعم دبي منها مطعم Katsuya

احتفلي بعيد الفطر في أجمل مطاعم دبي 2023

جمانة الصباغ
19 أبريل 2023

نودع شهر رمضان خلال يومين أو أكثر هذا العام، وبداخلنا حزنٌ ولهفةٌ لهذا الشهر المبارك الذي يجمعنا مع الأهل والأحبة على موائد رمضانية عامرة بالحب والتآخي.

كيف لا؟ ورمضان هو أكثر الأشهر الجميلة التي يترقبها الجميع، كبارًا وصغارًا، لأداء فريضة الصيام والصلاة وقراءة القرآن والأدعية الجميلة. وكلما شارف هذا الشهر المبارك على الإنتهاء، كلما كبر في قلوبنا الشوق إليه.

لكن ما يُعوضَنا عن رحيل شهر الخير والبركات، هو حلول عيد الفطر السعيد الذي يحتفل فيه المسلمون بانتهاء الصيام، والتلاقي مع العائلة والأصدقاء في أجواء احتفالية عامرة بالأطعمة اللذيذة والحلويات التي تُقبل العائلات على شرائها جاهزة أو تحضيرها في المنزل.

وسواء كنت تحتفلين بعيد الفطر في المنزل أو خارجه، ما رأيك بالتعرف على بعض أجمل وأفضل عروض عيد الفطر في مطاعم الإمارات لهذا العام؟ متمنين لجميع قارئات "هي" عيدًا مباركًا وصيامًا مقبولًا بإذن الله.

عروض عيد الفطر في مطاعم دبي 2023

أصيل

Asil
Asil

يستعدّ مطعم "أصيل" الكائن في منتجع ريكسوس بريميوم دبي في قلب جميرا بيتش ريزيدنس، لاستقبال الضيوف للاستمتاع بأطيب المأكولات وأروع العروض الترفيهية خلال عيد الفطر هذا العام؛ حيث تحلو الجَلسة في مطعم "أصيل" وترّاسه الخارجي الأنيس المطلّ على عين دبي. وقد أعدّ الشيف محمد أوراد، طاهي المأكولات الشرقية الماهر، قوائم طعام خاصة بمناسبة العيد من المطابخ الجزائرية والمغربية والتركية واللبنانية.

تتضمن عروض عيد الفطر في مطعم "أصيل"، السبت 21 أبريل، غداء العيد الذي يتضمن قائمةً من الأطباق المُحضّرة على الأصول، تشمل طبق مشاوي "أصيل" الشهير الذي يشمل المشوي التركية واللبنانية، وحلوى أمّ علي. كما يتسنّى للضيوف الاستمتاع بأحلى الأجواء واختيار ما يحلو لهم من قائمة المطعم على العشاء، وتشمل العروض الترفيهية الدي جاي والعزف على الكلارينيت والدربكة والرقص الشرقي.

كذلك يقدم "أصيل" يوم السبت، "برانش العيد والذي يحوي أشهى المأكولات مثل طبق المغربية اللبناني مع ثمار البحر، معمول العيد التقليدي بالتمر، وقائمته المعتادة التي تشمل طبق المانتي الشهير والقشطلية بالحامض وغيرها من أطباق المطعم الفاخرة.

وفي حال فاتك عرض الغداء يوم السبت، يمكنك الاستمتاع بتذوق طبق مشاوي "أصيل" الشهير يوم الأحد.

Café Beirut

Cafe Beirut
Cafe Beirut

احتفلي بالعيد مع العائلة والأصدقاء في حديقة الجواهر الخارجية في "كافيه بيروت" الواقع في قلب وسط مدينة دبي والمطل على برج خليفة. حيث يقدم الطهاة مجموعةً متنوعة من المأكولات العربية وطائفةً واسعة من الحلويات المتوفرة التي ستثير حواسك وتجعلك تستمتعين بعيد الفطر في أجواء ساحرة وخلابة.

Café Beirut by the Sea

لعشاق المأكولات البحرية، بات بإمكانكم الآن الإنغماس في مجموعة متنوعة من المأكولات المتوسطية خلال عيد الفطر هذا العام في Café Beirut by the Sea الكائن في فندق فيرمونت نخلة جميرا، والذي يتمتع بإطلالات ساحرة على النخلة.

دلًلي نفسك بتناول مجموعة واسعة من الأطباق الشهية، ودعي الأطفال يستمتعون بوقتهم مع الأنشطة الترفيهية المتاحة لهم خلال هذا العيد.

أنتر- نو 

Entre Nous
Entre Nous

يدعو فندق "نوفوتيل"، مركز دبي التجاري العالمي زوَاره الكرام، للاحتفال بعيد الفطر المبارك هذه السنة بصحبة العائلة والأصدقاء؛ مع قائمة غنية بأشهى الأطباق الشرق أوسطية داخل مطعم "أنتر- نو" الأنيق؛ حيث يمكنهم تجربة طبق أوزي لحم الضأن الشهي، فضلًا عن باقة منتقاة من المشاوي المفضلة، كل هذا وأكثر لعيد بمذاق أصيل.

ويمكنكم الاستمتاع بتجربة غداء متميزة لدى هذه الوجهة العائلية من الساعة 12 ظهرًا حتى 3 مساءً مقابل 149 درهمًا إماراتيًا فقط للفرد، وللزوار الصغار دون السادسة من العمر يمكنهم الاستمتاع بوجبة غداء مجانًا.

Farzi

Farzi Cafe
Farzi Cafe

بعد شهر كامل من الصيام، دغدغي براعم تذوقك مع مأدبة ملوكية بين رحاب مطعم "فارزي" الهندي المعاصر. واحتفلي بانتهاء شهر رمضان المبارك مع تجربة طعام قلّ مثيلها في فرعي المطعم في سيتي ووك ومول الإمارات، حيث تنتظرك قائمة حصرية تزخر بأشهى الأطباق المبتكرة لينغمس أفراد العائلة والأصدقاء في أجواء خارجة عن المألوف، بعيداً عن مأدبات العيد التقليدية.   

تشمل قائمة العيد المبتكرة، طائفةً من أطباق السلطات والمقبلات الهندية، مثل طبق بيل بوري بالأفوكادو وهو عبارة عن فطائر حلوة ولاذعة بالأزر مع الأفوكادو الكريمي ورقائق الذرة المقرمشة، ريزوتو أرانشيني بالعدس مع صلصة المايونيز بالمخللات ولفائف بوبادوم للمشاركة؛ وتمبورا الجمبري المقليّ مع صلصة حارّة وطبق مورغ تيكا باساندا المحبوب من فارزي والذي يُقدّم مع الحمص بالفحم النشط وكولتشا بالكزبرة.

إضافة إلى العديد من الأطباق الرئيسية الهندية مثل طبق البرياني بالدجاج المنكه ببرش الليمون، وتشكيلة الخبز الهندي الطازج والدوم بولاو الفوّاحة. ولا ننسى بالطبع أطباق الحلويات التقليدية مثل حلوى راس مالاي الطازج، ومشروب فيمتوهيتو أو كوب من اللبن البارد.

Fouquet’s Dubai

Fouquet’s Dubai
Fouquet’s Dubai

يستعدّ مطعم "فوكيتس" الراقي للاحتفال بعطلة العيد مع سلسلة من الأمسيات المميّزة. ويقدم المطعم الفرنسي الواقع في قلب دبي، أشهى المأكولات والأجواء الساحرة التي ستتّخذ طابعًا مميّزًا خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

تبدأ الاحتفالات ليل الخميس مع عشاء من العُمر في البراسري، يحييه بعد الساعة 9:00 مساءً الفنّان أنطوني توما الذي وصل إلى مرحلة نصف النهائي في برنامج "ذا فويس" بنسخته الفرنسية.

أمّا ليلتَي الجمعة والسبت، فينتظر الضيوف سهرةً تحييها فرقة موسيقية على البيانو ويتخلّلها أروع المعزوفات الموسيقية المعاصرة والكلاسيكية التي تنقلهم إلى عالم آخر.

وللضيوف الذين يبحثون عن أجواء أكثر هدوءًا، فبإمكانهم التوجّه إلى الاستراحة على السطح المطلّة على برج خليفة، حيث سيحيي الدي جاي السهرة من الساعة 6:00 مساءً حتّى 2:00 بعد منتصف الليل. يُشكّل السطح أروع نقطة للاستمتاع بمنظر أفق دبي والعروض الترفيهية واحتساء أطيب المشروبات.

The Great British

Great British
Great British

يشتهر مطعم "ذا جريت بريتيش" بتقديم أفضل العروض على المأكولات البريطانية الشهية؛ وخلال عيد الفطر هذا العام، سوف يُعايَد ضيوفه بعروض ولا أجمل.

وفي هذا الإطار، يدعو المطعم الواقع في فندق "ديوكس ذا بالم" ضيوفه لمشاركته الاحتفالات والتلذذ بأشهى الأطباق العالمية. ويستضيف المطعم الأنيق بوفيه غداء العيد، وذلك خلال يومي 21 أبريل و23 أبريل من الساعة 1:00 ظهرًا حتى الساعة 3:00 عصرًا، حيث سيستمتع الضيوف بمجموعة متنوعة من المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات، بما في ذلك الأطباق التقليدية مثل أوزي لحم الضأن والمشاوي العربية المتنوعة والكنافة وغيرها الكثير، ناهيك عن القهوة العربية العطرية.

أمّا في 22 أبريل، فيمكن للضيوف الاستمتاع بعرض برنش "بريتبوب" الأسبوعي كل يوم سبت. وسينتقل الضيوف عبر هذا العرض إلى بلاد الورد، حيث تنتظر العائلات والأصدقاء رحلة طهي تمرّ بشتى أرجاء المملكة المتحدة، بمجرد تذوق النكهات البريطانية التقليدية لوجبة البرنش المميزة على وقع أنغام البريتبوب من التسعينيات. 

Katsuya

نظرةٌ معاصرة على الطعام الياباني يقدمها لك مطعم "كاتسويا" الواقع في فندق "هايد دبي"؛ ويُعدَ المطعم المكان المثالي لعشاق الفن والطعام لتجربة المأكولات اليابانية عالية الجودة.

وخلال عيد الفطر هذا العام، سيُغرَيك خبير السوشي الشهير عالميًا ورئيس الطهاة في كاتسويا "بافيل نيجاي" بقائمة تذوق لا مثيل لها، تنتهي بحلوى تكميلية لذيذة في العيد، وذلك من الخميس 20 أبريل حتى الأحد 23 أبريل.