المصورة السعودية تهاني محمد لـ "هي": أوثق بعدستي كل لحظة جميلة في الزفاف

"أصنع بعدستي توثيقاً مميزاً لكل لحظة جميلة في يوم الزفاف" هذه إحدى أسرار تميز واحترافية المصورة السعودية "تهاني محمد" في مجال تصوير الأعراس، خاصة وأنها شغوفة بتوثيق اللقطات العفوية للعروسين، ومحبة لما تلتقطه عدستها وما يصلها من مشاعر جميلة في أجواء حفل الزفاف المليئة بالفرح والسعادة.

التقت "هي" المصورة السعودية "تهاني محمد" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للتعرف على مسيرتها في عالم التصوير، ونصائحها للعرايس للحصول على صور زفاف مثالية.

كيف بدأت مسيرتك في عالم التصوير الفوتوغرافي؟

نلت بكالوريوس في علم نفس، وكنت أهوى للتصوير منذ الصغر، تخصصي الدراسي بعيد كل البعد عن مجال عملي حالياً، ولكنني وجدت نفسي مهتمة بكل ما يخص التصوير وبدأت بالفعل أهتم بهذا الشغف واتابع واتعلم واطور من نفسي كي أنمي موهبتي وأشبع فضولي بالتعرف على كل ما هو جديد في عالم التصوير واسراره.

تصوير ذكريات العروس بكاميرا المصورة السعودية تهاني محمد
تصوير ذكريات العروس بكاميرا المصورة السعودية تهاني محمد

ودائما ما أغذي بصري وأتمعن كثيرا في طريقة تصوير المصورين وتحديداً الغرب وطريقتهم بالتصوير واختيارهم للزوايا وتوزيع الاضاءة وكيفية تعديل الألوان واضافة "التونات" الدافئة الحالمة التي تزيد وتضفي جمالية للصورة، وكلي شغف ان أجعل لتصويري طابع خاص مميز فيه من خلال عدستي وطريقة إيصال مشاعر الصورة إلى الآخرين.

كيف تصفين مشواركِ في عالم التصوير الفوتوغرافي.. ماذا علمكِ وماذا تعلمت منه؟

كان قرار مدروسا بالنسبة لي أن ادخل في عالم التصوير كممارسة لهوايتي التي أحبها، وبالفعل بدأت بمشواري وكلي شغف وحماس، والتقطت بعدستي ما تراه عيني مميزا وعفويا ليبقى للقطة أثر وجمالية حتى بعد سنوات، أحب أن أوثق اللقطات العفوية للعروسين واستمتع كثيراً بوقت التصوير معهما ومشاركتهما وعائلتهما هذه اللحظات الثمينة، وفي كل مرة أمسك كاميرتي أعطي بشكل أفضل ويتجدد شغفي وحماسي، واكون سعيدة بتقدمي، ومع الوقت وجدت نفسي سعيدة بما تلتقطه عدستي وما يصلني خلالها من مشاعر في أجواء مليئة بالفرح والسعادة.

تصوير عروس بكاميرا المصورة السعودية تهاني محمد
تصوير عروس بكاميرا المصورة السعودية تهاني محمد

من المعروف أن مجال تصوير الاعراس من أصعب مجالات التصوير، ما هي الأساسيات التي اعتمدتِ عليها لإبراز احترافيتكِ وتميزكِ فيه من خلال عدسة التصوير؟

اخترت تصوير الاعراس لما فيه من لحظات عفوية تتخللها السعادة ودموع الفرح والمشاعر المختلطة، وبعدستي أصنع توثيقاً مميزاً لكل ذكرى جميلة في يوم الزفاف، وعلى الرغم من أن البعض يرون بأن مجال تصوير الأعراس مجال صعب، إلا أنني لا أراه صعبا بقدر ما هو تصوير دقيق جداً بكل تفاصيله، حيث أنني احرص دائماً على أن اكون مهتمة بأدق التفاصيل حتى لا أفوت أي لقطة جميلة عفوية من الصعب تكرارها لأنني أدرك بأني أوثق لحظات ستبقى طوال العمر.

تصوير عروسين بكاميرا المصورة السعودية تهاني محمد
تصوير عروسين بكاميرا المصورة السعودية تهاني محمد

ما هي أفضل نصائح تقدمينها للعروس للحصول على صور مثالية في يوم زفافها؟

بالنسبة لنصيحتي الاولى لكل عروس ان تبتعد عن التوتر وان تستمتع بتفاصيل يومها لأنها لن تتكرر وان تكون على طبيعتها وعفويتها، كما من المهم أن تكون العروس قد رتبت تفاصيل يومها من بدايته وجهزت جميع تفاصيلها للتصوير وأن تهتم كثيرا بالوقت، كي نقدم لها أجمل وأفضل النتائج ويكون هناك وقت للتنوع باللقطات في داخل القاعة والكوشة، ونصيحتي لكل عروس ان تكون جلسة التصوير من بداية اليوم بوقت مبكر كي تكون مرتاحة وبشرتها غير مرهقة وتستطيع ان تأخذ وقتها بأريحية مع شريكها في الصور.

لقطة لعروسين بكاميرا المصورة تهاني محمد
لقطة لعروسين بكاميرا المصورة تهاني محمد

إلى أي مدى يمكن أن يؤثر مكان التصوير أو الديكورات المتنوعة في صور حفل الزفاف؟

بالنسبة لي ومن وجهة نظري المكان شيء أساسي وعامل مهم جدا في جمالية الصور، فالديكور والتنسيق والاضاءة كلها لها دور وتضفي طابع جميل للصور، كما من المهم أن يكون المكان واسع لراحة العروس وسهولة تنقلها، ومن ذلك أستطيع التنوع بالزوايا والابداع في المكان باللقطات الجميلة والتكوين بالصور.

تصوير تفاصيل العروس بكاميرا المصورة تهاني محمد
تصوير تفاصيل العروس بكاميرا المصورة تهاني محمد

ما هي اللحظة أو الشيء المفضل لكِ لتوثيقه في يوم الزفاف؟

في الحقيقة كل اللقطات أحب توثيقها واستمتع بكل لقطة، ولكن تحديداً أحب تصوير الـ first look (اللقاء الاول) لما فيه من مشاعر ولحظات عفوية لا تتكرر، وأشعر بالفرح والسعادة عندي مشاركتي هذه اللحظة مع العروسين، واستمتع بما يصلني من خلالها لمشاعر حقيقية ولحظات لا تفوت.. أراها بعيني من خلال عدستي واوثقها بكل حب وتميز.

تصوير تفاصيل العروس بكاميرا المصورة السعودية تهاني محمد
تصوير تفاصيل العروس بكاميرا المصورة السعودية تهاني محمد

إلى أين يصل طموحكِ في مجال التصوير؟

أطمح لأن يكن لدي بصمتي الخاصة، وأن أطور من نفسي ومن قدراتي بشكل أكبر مستقبلا، وأن احقق تقدم كبير بمجال التصوير، خاصة وأنني شغوفة بتطوير نفسي والتقدم والاحتراف وأطمح للأفضل كي أتميز بكل ما هو جميل من خلال عدستي لإرضاء عملائي وذائقتهم.

تصوير باقة عروس بكاميرا المصورة السعودية تهاني محمد
تصوير باقة عروس بكاميرا المصورة السعودية تهاني محمد

كلمة أخيرة..

أشكر كل من دعمني وشجعني لأصل إلى ما وصلت إليه الآن ولله الحمد، وخاصة عائلتي وأهلي وصديقاتي، وشكراً لكل شخص علمني أو اضاف لي معلومة أفادتني بمجال التصوير، وشكراً لكل عروس لثقتها واختيارها لي، كما أتقدم بخالص الشكر لأسرة مجلة "هي" على مجهوداتهم المميزة وعلى دعمهم لي باختياري ومنحي هذه الفرصة الجميلة.

حساب المصورة "تهاني محمد" على الانستجرام

https://www.instagram.com/hno_photographer/

الصور تم استلامها من قِبل المصورة "تهاني محمد".