فعاليات ثقافية متنوعة في برنامج المتحف الوطني السعودي "أرومة"

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تأسر قلوب وعشاق الثقافة في مدن ومحافظات المملكة المتنوعة. وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بواحد من أجمل الوجهات التراثية والثقافية الساحرة في المملكة عبر فعالية مميزة يقدمها المتحف الوطني السعودي.

أنشطة ثقافية متنوعة

إذ يواصل المتحف الوطني في المملكة العربية السعودية تنظيم أنشطته الثقافية المتنوعة ضمن برنامجه الإثرائي "أرومة"، والذي سيُقدم من خلاله سلسلة من الفعاليات خلال شهر مارس الجاري في مقرّه بجوار مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض، تتضمن لقاءات وورش عمل وأنشطة تفاعلية، إضافة إلى الاحتفاء بالقهوة السعودية تفاعلاً مع مبادرة "عام القهوة السعودية 2022" التي أطلقتها وزارة الثقافة مؤخراً.

تجربة ساحرة تنتظر زوار الفعالية في المتحف الوطني السعودي

ويستهل المتحف الوطني أنشطة ببرنامج "أرومة" في شهر مارس ابتداءً من اليوم, وذلك بفعالية لتنسيق زهور الخزامى، وعروض موسيقية حيّة، إلى جانب تنظيم لقاءات وورش عمل فنية وثقافية وزراعية بإشراف مدربين معتمدين.

برنامج "أرومة"

وخصص المتحف الوطني موقعاً لإقامة أركان خاصة إلى جانب تواجد عربات لمختلف أنواع الأطعمة والمشروبات، مما يتيح للضيوف خوض تجربة معرفية ثرية وممتعة في آن واحد.

ويهدف المتحف الوطني من خلال برنامج "أرومة" إلى إثراء التجربة المتحفية، وجذب الجمهور بجميع شرائحه لزيارة مقر المتحف والاطلاع على محتواه المعرفي الثري، وذلك في سياق جهود المتحف لرفع مستوى الوعي بأهمية المتاحف وأدوارها المعرفية والثقافية الرفيعة.