"فوق الخيال"... أبرز مناطق موسم الرياض 2022

تحت شعار "فوق الخيال".. ينتظر سكان وزوار العاصمة السعودية انطلاق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، الذي يتميز بتقديمه مزيجًا حصريًّا من التشويق والعصرية، وجعل العاصمة الرياض حاضنةً كبرى ووجهةً مفضلة ومساحة محفزة، تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فضلًا عن المساهمة في رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه، وترسيخ مكانة المملكة كواحدة من أبرز الوجهات الترفيهية على مستوى المنطقة والعالم، والذي يضم 15 منطقة، تتميز كل واحدة منها بطابع ترفيهي خاص.

"فوق الخيال"... أبرز مناطق موسم الرياض 2022

منطقة "بوليفارد وورلد"

تضم منطقة "بوليفارد وورلد" التي تشهد في موسم الرياض 2022 أول افتتاح لها، ثقافات وأجواء عدة دول حول العالم، تتمثل في أمريكا، وفرنسا، واليونان، والهند، والصين، وإسبانيا، واليابان، والمغرب، والمكسيك، إضافةً إلى فينيسيا الإيطالية، حيث ستقدم كل هذه الدول تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.

كما تضم المنطقة أكبر بحيرة صناعية في العالم، حيث يتاح للزوار التمتع فيها بركوب الغواصات لأول مرة في مدينة الرياض، كما يمكن الاستمتاع بعدد من الفعاليات المميزة، مثل قرية كومبات، وقرية سوبر هيرو، وتجربة أكبر سفير في العالم، إضافةً إلى تلفريك يتيح التنقل بين المنطقة وجارتها "بوليفارد رياض سيتي"، بطاقة استيعابية تصل إلى 3 آلاف زائر كل ساعة.

منطقة "بوليفارد رياض سيتي"

تتميز منطقة "بوليفارد رياض سيتي" التي واكبت المواسم الماضية، هذ العام بتطورات عديدة، من أبرزها استحداث 12 مطعمًا ومقهى جديدًا، إضافةً إلى 25 مسرحية عربية وعالمية، منها 7 مسرحيات سعودية، أبرزها مسرحيات الفيلسوف يوسف الثنيان، والسهم الملتهب ماجد عبدالله، إضافةً إلى مجموعة من الحفلات الأسبوعية.

منطقة "ونتر وندر لاند"

تعود منطقة "ونتر وندر لاند" هذا العام بخمسة ألعاب حماسية جديدة، إلى جانب تجارب متنوعة تتيح لسكان العاصمة وزوارها استكشاف خيارات جديدة ومميزة، تتضمن أكثر 80 لعبة وتجربة حماسية لجميع الأعمار، وأكثر من 18 لعبة مخصصة للأطفال، هذا بالإضافة إلى حلبة التزلج الأكبر في المنطقة.

منطقة "المربع"

تحتضن منطقة "المربع" 8 مطاعم ومقهيين عالميين، وتوفر تجربة جديدة لاستقبال الزوار من خلال المتحف الوطني، هذا بالإضافة إلى العروض الموسيقية والفنية الراقية في الساحات الخارجية، والحديقة المضيئة بشكل جديد.

منطقة "فيا رياض"

تتميز منطقة "فيا رياض" بتشكيلة استثنائية من المطاعم والمقاهي، وفندق من فئة خمس نجوم يأتي لأول مرة في المملكة، وسبع قاعات سينما تضم خيارات عرض متنوعة، كما تتمتع المنطقة بتصاميم معمارية على الطراز السلماني تتناغم فيها مجموعة من المحلات التجارية العالمية والحصرية.

منطقة "سوق الزل"

منطقة سوق الزل
منطقة سوق الزل

تأتي منطقة "سوق الزل" والذي يعد أقدم سوق تراثي في الرياض بشكله الجديد في الموسم، للاستمتاع بالعروض الموسيقية وعروض الفنون الشعبية كل أسبوع، وعروض ضوئية على المباني، وكذلك عروض حية للرسم الجرافيتي لفنانين سعوديين.

منطقة "إيماجينيشن بارك"

منطقة ايماجينيشن بارك
منطقة ايماجينيشن بارك

تعد منطقة "إيماجينيشن بارك" وجهةً ترفيهية حيوية، فهي منطقة مخصصة لتجارب ألعاب تحاكي أشهر الأفلام وتصاميمها وعروضها الحية، بمجسمات ومعارض من أشهر الأفلام، و4 تجارب مستوحاة من أشهر مسلسلات "نتفلكس"، ومتاجر بيع هدايا تذكارية للأفلام والمسلسلات، وكذلك منطقة سيارات مرهمة ومعدلة وأخرى نادرة وسريعة.

منطقة "رياض زوو"

يستحدث الموسم ضمن فعالياته لهذا العام "رياض زوو" والتي تمثل واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات باحتوائها أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة في 6 مناطق محمية، وبتجارب كثيرة في كل منطقة.

منطقة "فان فاستفال"

 تحتضن منطقة "فان فاستفال" 8 شاشات كبيرة لعرض مباريات كأس العالم، بطاقة استيعابية تصل لأكثر من 20 ألف من جماهير كأس العالم لكل مباراة، وتضم معارض عالمية منها معرض للاعب مارادونا، ومعرض لنادي نيوكاسل الإنجليزي.

منطقة "حديقة السويدي"

حديقة السويدي
حديقة السويدي

تحتضن منطقة "حديقة السويدي" وهي إحدى المناطق المجانية بالموسم، مهرجان أسبوعي يعكس 7 ثقافات مختلفة من حول العالم، هذا بالإضافة إلى العروض المتجولة والتجارب التفاعلية المتنوعة.

منطقة "واجهة الرياض"

تجمع منطقة "واجهة الرياض" أفضل الخبرات لتلبية كافة الاهتمامات، بتنوعها اللامحدود والذي يحتضن تحديات الألعاب، وعروض ومسابقات كوزبلاي، وأكثر من 30 تجربة ضخمة من عالم الأنمي، وعروض حية بمشاركة أشهر الفنانين على المسرح.

منطقة "ذا غروفز"

تمثل منطقة "ذا غرفز" رحلة آسرة تتميز بأجواء ساحرة من عروض ترفيهية وأطباق محلية من الثقافات العالمية، مع الاحتفاء بالتراث السعودي العريق، إضافة إلى مساحة لمشجعي مباريات كأس العالم، وتجارب ممتعة من القطب الشمالي.

منطقة "رياض سكاي"

إطلالة فريدة من سماء الرياض في ثلاث مواقع مختلفة، سيخوض من خلالها الزائرين تجربة استثنائية لمطاعم عالمية ذات جودة عالية تليق بأذواقهم.

منطقة "قرية زمان"

تعيد "قرية زمان" زائريها لزمن الطيبين بمسرحيات وفنون شعبية ودكاكين وأكلات تعكس ثقافتنا في مكان يزيد الحنين للماضي ويجمع زواره بذكرياتهم السعيدة.

منطقة "ليتل رياض"

تقدم منطقة "ليتل رياض" في حي عالمي من أجمل أحياء الرياض، تجربة حصرية لأفضل المطاعم والمقاهي في أجواء ممتعة زاخرة بالحياة، مع فعاليات موسمية وأنشطة تناسب الجميع.

الصور من موقع وحسابات "موسم الرياض".