اليوم .. انطلاق بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس للرجال

تنطلق اليوم 25 فبراير 2019، مباريات في استاد السوق الحرة بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس للرجال وذلك بمشاركة ألمع نجوم الكرة الصفراء في العالم، ويتصدر قائمة المشاركين في بطولة الرجال، أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر، الفائز 7 مرات بلقب دبي، والأسكتلندي آندي موراي، العائد بقوة للمنافسة على اللقب.

ويتطلع فيدرر، خلال مشاركته الرابعة عشر في دولية دبي للتنس، لإحراز لقبه الثامن في الحدث، بعد أن أنهى موسماً حافلاً في 2018، شهد تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة، وحصوله على ألقاب ثلاث بطولات أخرى، ولم يتبقى له سوى لقب واحد يفصله عن اللقب رقم 100 للفردي.

بدوره يستعد البريطاني آندي موراي للمنافسة مجدداً على لقب دبي الذي أحرزه في 2017، وذلك عقب تعافيه من الجراحة التي أجريت له، وصعوده مجدداً سلم التصنيف العالمي. ويسعى موراي الذي ألحق هزيمة مفاجئة بـ فيدرر في أول مشاركة للأول في بطولة دبي عام 2008، إلى تقديم عرض قوي في سابع مشاركة له في تنس دبي.

لقب ثامن

ووضعت القرعة الألماني فيليب كولشرايبر في مواجهة صعبة في الدور الأول مع روجيه فيدرر، مصنف البطولة الثاني الطامح إلى إحراز لقبه الثامن في بطولة دبي. في حين يواجه الياباني كاي نيشيكوري، مصنف البطولة الأول الذي يشارك في بطولة دبي للمرة الأولى، الفرنسي بنوا باير في الدور الأول، مع احتمال أن يواجه اليوناني ستيفانوس تسيسيباس، في ربع النهائي.

مواجهة قوية

كذلك أسفرت القرعة عن مواجهة قوية مرتقبة بين مصنف البطولة الثالث، الكرواتي مارين تشيليتش، الذي يسجل حضوره الأول في دولية دبي منذ 2010، والفرنسي المتألق غيل مونفي، الذي وصل في وقت سابق من هذا الشهر إلى نصف نهائي بطولة صوفيا المفتوحة، وفاز فيما بعد على ستان فافرينكا، الحائز على ألقاب ثلاث من البطولات الأربع الكبرى، في نهائي بطولة روتردام.

ويلتقي مصنف البطولة الرابع الروسي كارين خاتشانوف، الجورجي نيكولوز بازيلاشفيللي، المصنف 22 عالمياً، بينما يواجه تسيتسيباسي، مصنف البطولة الخامس، الأسترالي ماثيو إبدن، ويبدأ بورنا كوريتش، المصنف السادس، مشواره بلقاء يجمعه مع ميخائيل كوكوشكين، ويواجه ميلوس راونيتش، المصنف السابع، جان لينارد ستروف، ويلتقي دانيل ميدفيديف، المصنف الثامن، أحد المتأهلين.

بطولات سوق دبي الحرة للتنس

استهل روبيرتو باوتيستا آغوت، حامل اللقب، موسم 2019، على نحو طيب، حيث أنزل الهزيمة بكل من نوفاك ديوكوفيتش وفافرينكا، في طريقه إلى إحراز لقب بطولة الدوحة، قبل أن يصل إلى ربع نهائي أستراليا المفتوحة. ويستهل حملة الدفاع عن لقبه في دبي بلقاء يجمعه مع الهندي رامكومار راماناثان (بطاقة دعوة)، مع احتمال أن يواجه في ربع النهائي، كوكوشكين، الذي تغلب عليه في ملبورن.

تقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتستمر حتى 2 مارس المقبل.