انطلاق بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات

نطلق اليوم بطولة كأس اسيا 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقصّ منتخبا الإمارات المُضيف والبحرين شريط افتتاح كأس آسيا 2019، عندما يلتقيان في المجموعة الأولى التي تضمّ أيضاً تايلاند والهند.

غياب عموري عن الإمارات في كأس آسيا

إسماعيل مطر يقود الأبيض الإماراتي

المنتخب الإماراتي يقوده المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني، ويتوقع –نظريا- أن يصعد إلى الدور الثاني من البطولة مع منتخب البحرين، بسبب مستوى تايلاند والهند، لكن لا يتوقع أن يذهب الأبيض الإماراتي بعيداً في البطولة بسبب العقم التهديفي الذي يعانيه وغياب عمر عبد الرحمن عموري بسبب الإصابة.

إسماعيل مطر يقود الأبيض الإماراتي

وأقرّ زاكيروني بأن غياب عموري ضربة مؤلمة للمنتخب قياساً إلى مكانة اللاعب الذي يُعتبر أحد أبرز النجوم، ويتمتع لاعبان في تشكيلة زاكيروني بصفات فنية تجعلهما أقرب المرشحين لتعويض عمّوري، هما المخضرم إسماعيل مطر والشاب خلفان مبارك، وإن كانت مشاركة مطر قد تكون لجزء من المباراة فقط.

تاريخ مشاركة الإمارات في كأس آسيا

انطلاق بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات

هذا وتلعب الإمارات في كأس آسيا للمرة العاشرة في تاريخها منذ مشاركتها الأولى عام 1980، وكانت أفضل نتائجها حلولها ثانية في نسخة 1996 على أرضها عندما خسرت في النهائي أمام السعودية بركلات الترجيح 2-4، كما احتلت المركز الرابع في عام 1992 في اليابان، والثالث في النسخة الأخيرة في أستراليا.

 البحرين تتطلع لتجاوز دور المجموعات

من جانبه، يسعى المنتخب البحريني إلى تخطي دور المجموعات، وكان قد حقق المركز الرابع في النهائيات التي أقيمت في الصين عام 2004، وهذه المرة بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، وسيكون اللاعب الشاب عبدالله يوسف هلال أحد الأسلحة التي سيعول عليها المدرب في البطولة الحالية.