البرازيل والأرجنتين إلى السعودية لإقامة مباراة سوبر عالمية

أعلن رئيس هيئة الرياضة السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، أن المملكة العربية السعودية، ستحتضن بطولة دولية رباعية في أكتوبر المقبل، تشهد مشاركة منتخبي البرازيل والأرجنتين والسعودية، على أن يتم الإعلان عن المنتخب الرابع في الفترة المقبلة.

البرزايل والأرجنتين في بطولة ودية مع السعودية

كلاسيكو عالمي في جدة بين البرازيل و الأرجنتين

وقال تركي آل الشيخ في حسابه الرسمي على "تويتر": تتضمن البطولة إقامة مباراة السوبر كلاسيكو بين الأرجنتين والبرازيل". ، وسيزور المنتخب البرازيلي المملكة للمرة الثالثة، بعدما حل ضيفا على الأخضر في مناسبتين عامي 1997 و2002، علما بأن المنتخبين سبق وتواجها في 4 مباريات.

منتخب السعودي لاقى البرازيل 4 مرات سابقا

منتخب السعودي لاقى البرازيل 4 مرات سابقا

الأولى كانت في كأس أستراليا الذهبية 1988، وخسر المنتخب السعودي المواجهة بنتيجة 4-1، وكسبت البرازيل اللقاء الثاني 3-0 في بطولة كأس القارات 1997 التي احتضنتها السعودية، وخسر الأخضر أيضا المواجهة التي جمعتهما في كأس القارات 1999 بالمكسيك بنتيجة 8-2، قبل أن يخسر المنتخب السعودي بهدف دون مقابل في المباراة الودية التي أقيمت في الرياض 2002.

كلاسيكو عالمي في جدة بين البرازيل و الأرجنتين

البرازيل والأرجنتين إلى السعودية

وكان الاتحاد البرازيلي أكد أنه سيلاقي السعودية في الثاني عشر من أكتوبر المقبل في الرياض، وبعدها بأربعة أيام سيواجه نظيره الأرجنتيني في جدة،  وسيكون المنتخب الأرجنتيني على موعد لزيارة السعودية للمرة الثالثة أيضا، بعدما تواجد في العاصمة الرياض عامي 1992 و2012.