الإعلان عن شروط الترشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

أعلن الاتحاد السعودي أمس، عن بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات رئيس ونائب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وفقا لشروط وضوابط معينة، مشيراً إلى أن آخر موعد لاستقبال طلبات الترشح يوم الخميس القادم الموافق 6 سبتمبر الجاري الساعة الخامسة عصرا.

شروط الترشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

وأوضح الاتحاد السعودي أن شروط الترشح لمنصب رئيس الاتحاد، تتطلب أن لا يقل عمر المرشح عن ثلاثين عاما، وأن لا يزيد عن 65 سنة، وأن يكون لديه مؤهل جامعي، بجانب خبرة رياضية في مجال كرة القدم محليا أو دوليا لا تقل عن سنتين في آخر 5 سنوات مارس خلالها مهمات وأعمالا أو مناصب قيادية محليا أو دوليا.

اللغة الإنجليزية شرط للترشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

ومن الشروط الواجب توافرها في المرشحين لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، يجب أن يكون المرشح حاملا للجنسية السعودية، وأن يكون مقيما في المملكة العربية السعودية، ومثقفا باللغة الإنجليزية، ويخلو سجل الحالة المدنية من أي سابقة أخلاقية مخلة بالشرف والأمانة والنزاهة، وألا تكون قد صدرت بحقه عقوبة الشطب أو إسقاء العضوية، أو الفصل من أحد الأندية أو الاتحادات أو الهيئات الرياضية أو الجهات الأخرى.

قائمة بعشر أعضاء ضمنهم نائب الرئيس

كذلك على المرشح أن يقدم مع طلب ترشحه قائمته المتضمنة 10 أعضاء، من ضمنهم نائب رئيس مجلس إدارة و9 أعضاء لعضوية مجلس الإدارة، ويجب أن تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها، وأن يكونوا من ذوي الكفاءات العالية والخبرات ومتخصصين في المجالات التي يستهدفها الاتحاد للتطوير في أنشطته.

الاقتراع وفرز الأصوات في 3 أكتوبر المقبل

هذا وتبدأ عملية الاقتراع لفرز الأصوات وإعلان الفائزين بالمناصب في الثالث من أكتوبر المقبل، لخلافة عادل عزت الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم والذي قدم استقالته مؤخرا.