السعودية تفرض رسوما على عقود اللاعبين بنسبة 50%

بعد انتهاء مباريات المنتخب السعودي في كأس العالم مباشرة ، والتي لم يظهر فيها المنتخب السعودي بالمستوى المأمول ، وخرج من الدور الأول ، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس، تعديل بعض مواد لائحة الاحتراف الخاصة باللاعبين المحليين، وتحديد شرائح معينة لتصنيفهم، كما تم فرض رسوم قدرها 50% من إجمالي عقود اللاعبين السارية تذهب لتطوير كرة القدم في النادي ذاته.

الاتحاد السعودي لكرة القدم يفرض رسوما على عقود اللاعبين

وقال الاتحاد السعودي في بيان له إن التعديلات التي أقرها أمس ، ستطبق على كافة العقود التي لم يتم تسجيلها في لجنة الاحتراف حتى الآن، وتم تحديد 6 لاعبين فقط في كل فريق يحصلون على مبلغ يفوق 150 ألف ريال شهرياً، و1.2 مليون ريال كمقدم للعقد الذي لا يقل عن 3 سنوات.

وضع سقف أعلى لمرتبات اللاعبين في الأندية السعودية

وسيحصل 10 لاعبين فقط على مبلغ 100 ألف ريال كحد أقصى في كل فريق، كما ستكون مقدمات عقودهم مليون ريال كحد أقصى للعقد الذي لا يقل عن 3 أعوام، فيما سيكون الحد الأعلى لبقية اللاعبين 75 ألف ريال شهرياً.

رسوم بنسبة 50% من عقود اللاعبين لتطوير كرة القدم في الأندية

وسيتحصل الاتحاد السعودي على 50% من عقود اللاعبين المحترفين السارية تذهب لتطوير كرة القدم في ناديه الحالي، كما سمح لجميع الأندية بتسجيل 5 لاعبين محليين وأجانب لغرض الاستثمار.

تركي آل الشيخ يدعم قرارات اتحاد كرة القدم

من جانبه، أيد تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية السعودية، قرارات الاتحاد السعودي، بشكل كامل حول تعديل بعض المواد في لائحة الاحتراف، مشيراً إلى أنها تقع في مصلحة كرة القدم السعودية.

مستوى اللاعب سيحدد ما يستحقه فعليا

وقال آل الشيخ: ستنعكس هذه القرارات بشكل إيجابي على مستوى المنافسات المحلية، وكذلك تطوير اللاعب السعودي الذي سيظهر بشكل جيد في المستقبل، تحديد سقف أعلى للرواتب ومقدمات العقود سيكون معياراً حقيقياً لما يستحقه اللاعب وفقاً لمستواه الفني إلى جانب خدمة ناديه وتطوير كرة القدم.